صحة وجمال

استخدام زيت جوز الهند كبديل لكريم الوجه الليلي

شارك مع الجميع

كلنا يعلم الفوائد الجمالية للبشرة والشعر والتي يمنحنا إياها زيت جوز الهند. فهو يحتوي على الأحماض الدّهنيّة، والفيتامينات، والأملاح المعدنيّة وغيرها، والتي من شأنها منح البشرة مظهرًا مشرقًا ولامعًا.

سأتحدث في هذا المقال عن تجربتي الشخصية مع زيت جوز الهند حيث استخدمته كبديل لكريم الوجه الليلي.. تُعرف الكريمات الليلية بفاعليتها ولكن بتكلفتها العالية أيضًا، وفكرتُ ماذا لو  استخدمت مكوّنا شائع الاستخدام ذا تكلفة معقولة بدلًا من تلك الكريمات.. وهذا ما حصل!!!

طريقة الاستخدام

بدأتُ باستخدام زيت جوز الهند قبل الخلود إلى النوم، وذلك بمسح وجهي ورقبتي وجفنيّ وما تحت العينين بالزيت مع تجنب ملامسته للعينين، ومن ثمّ مسحه بلطف باستخدام منديل ناعم وليس القطن، ستلاحظين أنه يعمل أيضًا كمنظف جيد للبشرة فيزيل المكياج والخلايا الميتة والأوساخ بشكل جيد عن البشرة لدرجة أنه أفضل من مزيل المكياج نفسه!

عند مسح الزيت عن الوجه يُفضل ترك القليل منه حتى تمتصه البشرة، أو إعادة وضع طبقة خفيفة من الزيت على الوجه والرقبة قبل النوم.

اقرئي أيضًا: كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية

النتيجة

النتيجة كانت أكثر من رائعة، كنتُ أستيقظ وبشرتي نضرة والهالات السوداء والتصبغات بدأت تدريجيًا بالاختفاء، وأصبح لون بشرتي موحدًا وهو أكثر مما كنت أطمح له.. لذا لمَ لا تجربي الأمر بنفسك؟!

استخدامات جمالية أخرى

يمكن أيضًا خلط زيت جوز الهند بالسكر واستخدامه كمقشر طبيعي للبشرة

يستطيع زيت جوز الهند تهدئة أعراض الصدفية والأكزيما

يُمكن استخدامه للوقاية من تشققات الحمل وللتخلص من السيليوليت مع الاستخدام المتواصل

علاج تشققات الشفتين

يجعل الرموش أكثر كثافة

تفتيح البشرة عند خلطه بعصير الليمون واستخدامه كقناع للبشرة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *