الجامعات الموصى بها في أمريكا
عامة

الجامعات الموصى بها في أمريكا

شارك مع الجميع

مقدمة


يتساءل الكثير من طلاب العلم عن الجامعات الموصى بها بصورة عامة. فهم ينشدون إكمال تعليمهم في إحدى الجامعات العالمية المرموقة والمعترف بها على مستوى العالم.

ويطمح الطلاب إلى دراسة المواد العلمية بأفضل الطرق العصرية الحديثة. وليس هناك أفضل من الجامعات الأمريكية العريقة لإتمام عملية التعلم بصورة سلسة ومجدية.

في هذه المقالة سنتعرف أكثر عن الجامعات الموصى بها في أمريكا والتي تضم حوالي 183جامعة وكلية وتعتبر من أفضل الجامعات في العالم، وذلك بذكر اسم كل جامعة وسرد بعض التفاصيل الهامة حولها .

الجامعات الموصى بها في أمريكا

لنبدأ أولًا بالحديث عن الجامعة صاحبة التصنيف الأول في أمريكا وهي : معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

1- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

تأسس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 1861، وهو مؤسسة خاصة غير ربحية للتعليم العالي. ويقع في المناطق الحضرية لمدينة كامبريدج، ماساتشوستس.

يقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجة البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه التي يبلغ عمرها 159 عامًا سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 0-10 % ما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية. المتقدمون الدوليون مؤهلون للتقدم للالتحاق.


يوفر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا


الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية، اللغة والثقافة، الطب والصحة (درجة الماجستير فقط)، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: أقدم الجامعات في العالم

2- جامعة هارفارد

جامعة هارفارد


تأسست جامعة هارفارد عام 1636، وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة غير ربحية تقع في المناطق الحضرية لمدينة كامبريدج، ماساتشوستس.

توفر جامعة هارفارد دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه، والبالغ عمرها 384 عامًا، سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 0-10 % ما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية. المتقدمون الدوليون مؤهلون للتقدم للالتحاق.

كليات جامعة هارفارد

الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية، اللغة والثقافة، الطب والصحة، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل الجامعات في العالم

3- جامعة ستانفورد


تأسست جامعة ستانفورد في عام 1885 على يد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا ليلاند ستانفورد وزوجته جين. بهدف”تعزيز الرفاهية العامة”. وتُعتبر جامعة ستانفورد مؤسسة تعليم عالي خاصة غير هادفة للربح تقع في ضواحي مدينة ستانفورد، كاليفورنيا.

تمتلك هذه الجامعة أيضًا فروعًا جامعية في المواقع التالية: واشنطن ونيويورك ومونتيري.

توفر جامعة ستانفورد دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجة البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه التي يبلغ عمرها 135 عامًا سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 0-10 % ما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية. المتقدمون الدوليون مؤهلون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة ستانفورد أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة ستانفورد

الطب والصحة، والهندسة

4- جامعة كورنيل

جامعة كورنيل

تأسست جامعة كورنيل في عام 1865 على يد ايزرا كورنيل. وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة غير ربحية تقع في المناطق الحضرية لمدينة إيثاكا، نيويورك.

توفر جامعة كورنيل دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات ما قبل البكالوريوس (أي الشهادات أو الدبلومات)، ودرجات البكالوريوس، ودرجات الماجستير، ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه والتي يبلغ عمرها 155 عامًا سياسة قبول انتقائية. تستند إلى السجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 10-20 % مما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية للغاية. الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة كورنيل أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة كورنيل

الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية (تشمل درجة ما قبل البكالوريوس أيضًا). اللغة والثقافة، الطب والصحة، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

5- جامعة كاليفورنيا في بركلي

تُعتبر جامعة كاليفورنيا من الجامعات الموصى بها، وقد تأسست في بيركلي 23 مارس 1868. وهي مؤسسة حكومية غير ربحية للتعليم العالي تقع في المناطق الحضرية لمدينة بيركلي، كاليفورنيا.

تمتلك هذه المؤسسة فروعًا جامعية في المواقع التالية: ديفيس، وإيرفين، ولوس أنجلوس. وكذلك في مرسيد وريفرسايد وسان دييغو وسان فرانسيسكو وسانتا باربرا وسانتا كروز.

تقدم جامعة كاليفورنيا في بيركلي دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجة البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه التي يبلغ عمرها 152 عامًا سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 10-20 % مما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية للغاية. الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة كاليفورنيا في بيركلي أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة كاليفورنيا في بيركلي

الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية، اللغة والثقافة. الطب والصحة (درجتيّ البكالوريوس والماجستير فقط)، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

6- جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك

جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك

تُعتبر جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك خامس أقدم الجامعات في أمريكا حيثُ تأسست في عام 1754 في مدينة مانهاتن.

وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة غير ربحية تقع في المناطق الحضرية لمدينة نيويورك.

تقدم جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه ، البالغ عمرها 266 عامًا، سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 0-10 % مما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية. الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد ، وكذلك الخدمات الإدارية.

كليات جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك

الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية، اللغة والثقافة، الطب والصحة، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

7- جامعة ميشيغان


جامعة ميشيغان هي جامعة بحثية أمريكية تأسست على يد غابرييل ريتشارد عام 1817 في ديترويت. ليتم نقلها فيما بعد إلى آن آربر في ميشيغان.

تمتلك المؤسسة أيضًا فروعًا جامعية في كل من: ديربورن ، فلينت.

تقدم جامعة ميشيغان دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه التي يبلغ عمرها 203 عامًا سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق والدرجات للطلاب.

يتراوح معدل القبول ما بين 20-30 % ما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية للغاية. الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة ميشيغان أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة ميشيغان

كليات جامعة ميشيغان: الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية، اللغة والثقافة، الطب والصحة، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

8- جامعة واشنطن

جامعة واشنطن


تُعتبر جامعة واشنطن أيضًا من الجامعات الموصى بها في أمريكا. وقد تأسست في عام 1861 في سياتل، في ولاية واشنطن الأمريكية. تعد من أكبر الجامعات في شمال غرب الولايات المتحدة وأقدم الجامعات في الساحل الغربي. وتُعتبر كلية الطب من أبرز الكليات لديها.

تمتلك هذه المؤسسة أيضًا فروعًا جامعية في كل من: بوثيل، تاكوما.

جامعة واشنطن تقدم دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه التي يبلغ عمرها 159 عامًا سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 40-50 % ما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية متوسطة. الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق.

توفر الجامعة أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج . وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة واشنطن

الآداب والعلوم الإنسانية. الأعمال والعلوم الاجتماعية (درجتيّ الماجستير والدكتوراه فقط). اللغة والثقافة، الطب والصحة، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا (درجتيّ الماجستير والدكتوراه فقط).

9- جامعة بنسلفانيا


تأسست جامعة بنسلفانيا في عام 1740 على يد كل من بنجامين فرانكلين، و وليام شيبين، وتوماس لورانس، و وليام ألين. وهي مؤسسة خاصة غير ربحية للتعليم العالي تقع في المناطق الحضرية لمدينة فيلادلفيا، بنسلفانيا.

تقدم جامعة بنسلفانيا دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات ما قبل البكالوريوس (أي الشهادات أو الدبلومات أو الزمالة). ودرجات البكالوريوس ، ودرجات الماجستير، ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه، والتي يبلغ عمرها 280 عامًا، سياسة قبول انتقائية. تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

يتراوح معدل القبول ما بين 0-10 % مما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية. المتقدمون الدوليون مؤهلون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة بنسلفانيا أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة بنسلفانيا

الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية (تشمل درجة ما قبل البكالوريوس أيضًا). اللغة والثقافة، الطب والصحة (تشمل درجة ما قبل البكالوريوس أيضًا)، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا.

10 – جامعة مينيسوتا

جامعة مينيسوتا

تأسست جامعة مينيسوتا في عام 1851. وهي مؤسسة حكومية غير ربحية للتعليم العالي تقع في المناطق الحضرية لمدينة مينيابوليس في مينيسوتا.

تمتلك هذه المؤسسة أيضًا فروعًا جامعية في المواقع التالية: كروكستون و دولوث و موريس و روتشيستر.

تقدم جامعة مينيسوتا دورات وبرامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا. مثل: درجات ما قبل البكالوريوس (أي الشهادات أو الدبلومات أو الزمالة). ودرجات البكالوريوس، ودرجات الماجستير، ودرجات الدكتوراه في عدة مجالات من الدراسة.

تتبع مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه، والبالغ عمرها 169 عامًا، سياسة قبول انتقائية تستند إلى السجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم.

ويتراوح معدل القبول ما بين 50-60 % مما يجعل مؤسسة التعليم العالي الأمريكية هذه مؤسسة انتقائية متوسطة. الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق.

توفر جامعة مينيسوتا أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية والمساعدات المالية و / أو المنح الدراسية والدراسة في الخارج. وبرامج التبادل والدورات عبر الإنترنت وفرص التعلم عن بعد، فضلاً عن الخدمات الإدارية.

كليات جامعة مينيسوتا

الآداب والعلوم الإنسانية، الأعمال والعلوم الاجتماعية، اللغة والثقافة، الطب والصحة، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا. وكلية الطب والصحة هي الوحيدة التي تقدم درجة الدكتوراه. فضلًا عن جميع الدرجات السابقة بما في ذلك درجات ما قبل البكالوريوس.

كانت تلك أهم الجامعات الموصى بها في أمريكا، تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

2 Replies to “الجامعات الموصى بها في أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.