بديل الفخارة في الطبخ
طبخ وحلويات

بديل الفخارة في الطبخ

شارك مع الجميع

مقدمة

لماذا نريد أن نعرف بديل الفخارة في الطبخ؟ إنّ استخدام الأواني الفخارية (الفخارة) في الطبخ معروف منذ الأزل، ولكن بالرغم من انتشار الأواني العصرية، إلّا أن شعبية استخدام الفخارة في الطبخ في ازدياد، مع ازدياد الوصفات والمأكولات التي يمكنك طبخها في الفخارة.

و العديد منا قد يرغب في إعداد تلك الوصفات، ولكن يتراجع لعدم امتلاكه فخارة تقليدية.. في هذا المقال سأتحدث عن بديل الفخارة في الطبخ، وقد جربته بنفسي وكانت النتيجة غاية في الروعة!

بديل الفخارة في الطبخ

في مرة من المرات وأنا أتابع قنوات الطبخ أعجبتني وصفة فخارة الشيش طاووق، ولم يكن لدي فخارة لإعدادها.. ولكن كان لدي طنجرة مصنوعة من الستانلس ستيل وذات مقابض ستانلس ستيل أيضًا – (أي أنها لا تحتوي على أي قطع بلاستيكية قابلة للانصهار إثناء وجودها في الفرن)..

لقد قمت بإعداد الوصفة، ووضعت جميع المكونات في الطنجرة المصنوعة من الستانلس ستيل، وأغلقتها بإحكام باستخدام ورق الألمنيوم، بحيث لم أترك أي منفذ على الإطلاق.. اتبعت الوصفة بحذافيرها، وتركت الطنجرة في الفرن لمدة ساعتين وأنا أشعر بالقلق.

ففي حقيقة الأمر كنت خائفة من التجربة، ومن احتراق الطعام وأن يذهب كل جهدي سدىً، ولكن بعد ساعتين قمت بإخراج الطنجرة وفتحتها، وكانت كل المكونات بحمد الله ناضجة ولذيذة، بعدها قمتُ بتحمير الطعام مستخدمة الشواية العلوية في الفرن..

لقد كان الأمر في غاية البساطة، وبعدها فكرتُ بيني وبين نفسي أن لا شيء سيقف في طريقي الآن في إعداد أطباق الفخارة المختلفة حتى وإن لم أمتلك فخارة!

أردتُ أن أشارك تجربتي معكم وآمل أن تكون ذات فائدة.. وشكرًا جزيلًا لكم!

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

One Reply to “بديل الفخارة في الطبخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *