تنمية ذاتية

طرق لكسب المال

شارك مع الجميع

في وضعنا الراهن الكثير منا يتساءل عن طرق لكسب المزيد من المال وزيادة الدخل، إليك 10 طرق غير تقليدية لكسب المال:

قم بتدريس الطلاب

يسعى الأهالي دومًا إلى الاستثمار في مستقبل أبنائهم. وإذا كانت لديك المعرفة الكافية بمواضيع من الرياضيات، والعلوم، أو الحاسوب، فيمكنك تدريس بعض الطلاب للحصول على المال.

يقدم كل من Indeed.com و Care.com  فرصًا لتدريس الطلاب المحليين. يمكنك الاستعانة بهاتين المنصتين أو إيجاد الطلاب بالاستعانة بشبكة المعارف المحلية.

أعلن للشركات باستخدام سيارتك

تقوم منصات مثل Carvertise  بربط الشركات والعلامات التجارية بالسائقين. والعملية بسيطة وتنطوي على موافقتك على أن تصبح سيارتك لوحة إعلانية لشركة ما مقابل سعر محدد. يمكنك الحصول على رسوم شهرية للإعلان عبر سيارتك. ولن يتوجب عليك دفع أي مبالغ، ولكن يجب أن يكون سجل القيادة لديك نظيفًا.

عليك أن تقود السيارة بشكل كافٍ يوازي العائد المادي الذي تتقاضاه. إذا كنت تستوفي الشروط كافة، فيمكنك اتباع هذه الاستراتيجية لجني المال بسرعة.

ساعد في أعمال البستنة المنزلية

قد تجني مقدارًا جيدًا من المال يكفي لسد بعض احتياجاتك الضرورية في حال قدمت خدمات البستنة محليًا. هناك خيارات كثيرة في هذا الصدد، بدءًا من جز العشب وإزالة الأعشاب الضارة، وحتى عمل مخططات للحدائق. إذا عرضت مساعدتك على عدد كافٍ من الجيران، فقد تجد البعض يرغب في تعيينك. وهو أمر يستحق العناء لبعض من الوقت.

قدم خدمة الأعمال المنزلية

هناك العديد من المنصات الإلكترونية التي بإمكانها مساعدتك في عذا الشأن، أو بإمكانك عرض خدماتك على الجيران أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وبإمكانك استخدام خدمات أمازون المنزلية أيضًا. أو بإمكانك إنشاء موقع إلكتروني يتألف من صفحة واحدة بهدف الإعلان عن خدماتك. وبغض النظر عن الوسيلة التي ستعتمدها، تُعتبر هذه  طريقة رائعة لجني مقدار جيد من المال.

ساعد في ترتيب المنازل

يمكنك ببساطة ترتيب منازل الآخرين مقابل عائد مادي، وهو مجال ازدادت شهرته في الآونة الأخيرة، وخصوصًا بعد أن قامت نتفليكس بإنتاج سلسلة رتّب مع ماري كوندو. أذا كنت شخصًا مرتبًا وتحب الترتيب، وتستطيع تنظيم المساحات بصورة جيدة، فلمَ لا تقوم بعرض خدماتك على الناس من حولك؟ ستتفاجأ بعدد الأشخاص الذين سيقبلون بمساعدتك.

ومجددًا نذكر موقع Care.com والذي يساعدك في التعرف على الأشخاص الذين هم بحاجة لمثل هذه الخدمات. والاختلاف هنا لا يتعدى اختلاف الوسيلة فإما أن تعرض خدماتك بنفسك أو أن تستعين بشركة مهنية لمساعدتك.

اقرأ أيضًا: كيف أكسب المال بسرعة؟

اغسل السجاد

قم باستئجار آلة تنظيف السجاد من متجر تطوير المنازل، أو قم بشرائها إن اعتقدت بأنك الطلب سيكون كبيرًا. من المرجح أن تجد العديد من الناس الذين هم بحاجة لمثل هذه الخدمات، ولكنهم لم يبحثوا بجد عن الخدمة.

يمكنك غسل السجاد في بيوت المالكين، أو تنظيفها بالبخار في الخارج، وهو ما يعتمد على العمل نفسه ومقدار الثقة التي بنيتها مع المالكين.

تبرّع بالدم

يمكنك كسب مقدار جيد من المال عند تبرعك بالدم، وهو ما يعتمد على ندرة أو شيوع زمرة دمك. كما بإمكانك التبرع بالبلازما. والبلازما تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض سرطان الدم واضطرابات المناعة الأخرى.

زيّن البيوت للأعياد

سواءً أكان ذلك الأعياد السنوية، أو المناسبات الشخصية كأعياد الميلاد مثلًا، أو حتى المناسبات الوطنية، يمكنك المشاركة في تزيين المنزل ووضع الزينة والإضاءة المناسبة.

استخدم شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للعثور على العملاء، أو أعلن عن خدماتك لمعارفك. هناك خيارات عديدة عندما يتعلق الأمر بالوظائف الاختصاصية كهذه.

شارك في الدراسات الطبية

إذا كنت جريئًا، وتضع الحذر دومًا جانبًا، فيمكنك المشاركة في الدراسات الطبية أو تجارب الأدوية. إذ تدفع الشركات مبالغ جيدة للمشاركين.

عليك أولًا أن تجد الشركات التي تُجري الدراسات الطبية وتأكد من أنك ستعاني من أعراض جانبية. إذا كنت لا تمانع القيام بذلك، فلا شك أن بإمكانك كسب المال بسرعة دون جهد كبير.

أجّر غرفة عبر AirBnB

يُعتبر AirBnB  منصة رائعة لتأجير الغرف الفارغة. يمكنك جني مقدار جيد من المال بهذه الطريقة، لا سيّما إن كنت تعيش في منطقة سياحية. كما ويمكنك تأجير الغرفة للمعارف والأصدقاء وحتى الجيران.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

One Reply to “طرق لكسب المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *