تنمية ذاتية

كيف أكسب المال بسرعة؟

شارك مع الجميع

في يوم من الأيام لن تقلق بشأن التزاماتك المالية، ولكن في الوقت الراهن، عليك أن تأخذ زمام المبادرة وأن تتحكم بوضعك المالي.

هل تمر بأزمة مالية، وتحتاج إلى كسب المال بسرعة؟ سنتحدث في هذا المقال رؤوس الأموال الصغيرة- والتي تُعتبر كافية لسد احتياجاتك والوفاء بالتزاماتك الشهرية.

لن ينتج عن أي طريقة من الطرق المذكورة أدناه أي عجز مالي. وبعضها أسهل من الآخر، ولكنها معظمها يتطلب امتلاك القليل من المال، ويُقصد منها مساعدتك في تجاوز الأزمات.

بعض هذه الطرق تتطلب منك التواجد في أماكن معينة، بينما لا تعتمد الطرق الأخرى على الموقع، ولكن جميعها يصب في مصلحتك من ناحية إمدادك بالموارد. قد تجد نفسك في أزمة لم تتوقعها أبدًا، ولكنك تصر على تجاوزها.

الأمر كله يرجع إلى العقلية التي تتبناها. عندما تفتقر إلى المال، تبدأ الندرة تسيطر على تفكيرك. عقلية الندرة سلبية وتجعلك تتصور عدم وجود أي مخرج مما أنت واقع فيه. عندما تجد نفسك تفكر بهذه الطريقة، ابذل كل ما بوسعك لتجعل الوفرة هي العقلية المسيطرة.

أفكارنا شديدة القوة. إذ تراود كل منا حوالي 60 ألف فكرة يوميًا، العديد منها أفكار عميقة تنتج عن العقل الباطن، وهي أفكار تتكرر كثيرًا. يجب أن نكون قادرين على التحكم في أفكارنا. وعندما تجد نفسك حبيس الأفكار السلبية، عليك أن تجد سبيلًا للتحرر منها.

عندما تهدف إلى كسب المال بسرعة، فأنت بلا شك في وضع مالي صعب، تسعى فيه لسد رمقك وحسب. ولكن كل ما نمتلكه وكل ما أصبحنا عليه اليوم قد نتج بشكل جزئي عن أفكارنا. لذلك عليك اختيار أفكارك بعناية وتوجيهها نحو الوفرة والامتنان.

سيكولوجية كسب المال.

بغض النظر عمّا إذا كنت بحاجة إلى كسب المال بسرعة، أو إن كنت راغبًا في معرفة أساس جني المال، فهناك سيكولوجية هامة يجب أن نذكرها قبل الخوض في الاستراتيجيات. إذا كنت تألف نموذج فرويد للعقل، فستتعرف على الجهاز النفسي وهو بُنية ثلاثية الأجزاء يتكون منها عقلك وتتحكم في سلوكك.

والبُنية الثلاثية تتألف من: الهو، والأنا، والأنا العُليا. الهو: تعيش في العقل الباطن منذ الولادة، وهي مصدر لحاجاتنا الفجائية والغرائزية. وعندما تجد نفسك تقوم بما لا يجب عليك القيام به، فيمكنك إلقاء اللوم على “الهو”.

أمّا الأنا العليا، فهي تتشكل لاحقًا خلال حياتك لموازنة “الهو”. وتتشكل وتنفصل عن الهو أثناء نشأتك، ومع وجود الإرشاد الأبوي، وإحساسنا المجتمعي والعقائدي. وإن كنت من الأشخاص الحريصين في تعاملهم مع المال فيرجع الفضل في هذا إلى الأنا العليا.

والأنا هي التي تتخذ القرارات. فهي تقرر الأخذ برأي الشيطان (الهو) أو الملاك (الأنا العليا) كما كنت نراها في أفلام الكرتون تمامًا. نسمع الصوتين في عقولنا ولنا حرية الاختيار. وتهدف الأنا إلى إرضاء الهو مع أخذ ما تقوله الأنا العليا بعين الاعتبار.

وتُعتبر خطط تحقيق الثراء وإنقاص الوزن بسرعة ذات شعبية بالغة، وذلك لأنها تُرضي الهو مع أخذ ما تقوله الأنا العليا بعين الاعتبار. فجاذبية “السرعة” تنبع من رغبة فطرية بالإشباع الفوري، لذلك كن حذرًا من كل ما يبدو جيدًا لغاية لا تصدق (يمتلك جاذبية خداعة) عندما تسعى لكسب المال بسرعة. استمع جيدًا للأصوات داخل عقلك، وابذل قصاري جهدك لترويض وحوش الرغبات لديك.

والأن ما هي أفضل الطرق لجني المال بسرعة؟ وبينما قد يُفضي البحث  عن الإجابة عبر الإنترنت إلى الملايين من النتائج إلّا أنها ليست جميعها شرعية. ويرجع الأمر إليك لتقرر. نذكر تاليًا 32 استراتيجية ستساعدك في تجاوز الأيام السوداء، حتى وإن كانت شديدة البساطة. لتتابع بعد ذلك التخطيط والتركيز لاتباع استراتيجيات أكبر.

اعمل سائقًا لدى أوبر أو كريم

تقدم شركات مثل أوبر وكريم فرصة رائعة لكسب المال بسرعة. يجب أن يكون سجل القيادة لديك نظيفًا، وأن تمتلك سيارة جديدة نسبيًا، وأن تمتلك الصلاحية للعمل في المكان الذي تعيش فيه. إذا كنت تستوفي كل تلك الشروط، يمكنك العمل في الوقت الذي يلائمك، سواءً أكان ذلك في منتصف النهار في ساعة الذروة، أو في ليالي عطلات نهاية الأسبوع، الخيار يرجع إليك.

شارك في أبحاث السوق

أثناء دراستي الجامعية شاركت في العديد من الأبحاث المتعلقة بالسوق. ويمكنك جني المال بسرعة دون بذل جهد كبير في العمل. حيثُ تسعى الشركات لمعرفة آراء المستهلكين حول العديد من المنتجات والخدمات وهي تهتم بمعرفة رأيك أيضًا.

تنطوي مشاركتك بالعادة على كتابة رأيك أو التعبير عنه، والإجابة على اسئلة الاستطلاعات، أو المشاركة في المجموعات النقاشية. وحتى وإن اختلفت الآلية فالفكرة هي أن بإمكانك الاعتماد على هذه الاستراتيجية من وقت لآخر.

قم ببيع الكتب والألعاب القديمة على موقع أمازون

من السهل للغاية إدراج وبيع الكتب والألعاب والأجهزة القديمة عبر موقع أمازون. ويمكنك جني مقدار جيد من المال مقابل الكتب الدراسية الجامعية. ولكن احرص على أن تكون هذه الكتب بحالة جيدة. فبخلاف ذلك قد تحصل على تعليقات سلبية تتعلق بكون الكتب ممزقة مثلًا، أو الألعاب مخدوشة. وتذكر أن تكون صريحًا حيال أي عيوب مهما بدت صغيرة لك.

قم ببيع، أو إعادة بيع الأجهزة المستعملة عبر كريجزليست

يُعتبر سوق الأجهزة الإلكترونية شديد الاتساع. يمكنك استخدام كريجزليست لبيع هاتف الآيفون أو الماكبوك الخاص بك. ويمكنك جني مقدار جيد من المال مقابل مثل هكذا أجهزة. وبعض الأشخاص يبدلون الأجهزة بشرائها ومن ثم إعادة بيعها.

يمكنك أيضًا استخدام مواقع مثلGazelle  لبيع الهواتف المستعملة بغض النظر عن نوعها. وشركات كتلك قدمت نموذج أعمال متكامل من شراء الهواتف المستعملة وتجديدها. وعلى أي حال، لك أن تتوقع الحصول على مقدار جيد من المال نسبيًا إذا كان مثل هذه الأجهزة بحوزتك.

أنجز المهام مع TaskRabbit

يسمح لك TaskRabbit  بدخول سوق مثير للغاية يمتلئ بأشخاص يبحثون عمّن يساعدهم في إنجاز المهام محليًا. والمهام ليست صغيرة دومًا، فهذه المنصة (إلى جانب منصات أخرى) تقدم مهمات أكبر، كتجديد منزل كامل مثلًا.

وها هي أمازون تدخل هذا السوق مع خدمات أمازون المنزلية. وتتراوح الخدمات المُدرجة بين التصليحات الصغيرة والمهام الأكبر والتي بدورها تحتاج إلى جهد أكبر.

اقرأ أيضًا: طرق لكسب المال

قم بالبيع عبر CafePress أو Etsy

إذا كنت تستطيع تصميم العناصر الرقمية، يمكنك بيعها مقابل حصة من الأرباح على مواقع مثل CafePress. يمكنك القيام بذلك باستخدامك برنامجًا للتصميم فقط. والتي يمكن أن تحتوي على شعارات مخصصة، وأقوال مُلهمة، وتصميمات ذات مواضيع رائجة لدى العديد من الناس.

يمكنك تعيين مصمم لمساعدتك بهذا الأمر، ولكن لا يزال عليك الإتيان بالأفكار. وستكون نتيجة اتباع هذه الاستراتيجية أفضل في حال امتلكت المعرفة الكافية لتقوم بالعمل بنفسك. تتم طباعة العناصر وتسليمها عند الطلب. وتتلقى حصة من العائدات. وبالمثل، يمكنك بيع العناصر على Etsy  أيضًا.

أجب على الأسئلة عبر موقع JustAnswer

يسمح موقع JustAnswer (وغيره من المواقع الشبيهة) للمحامين، والمهندسين، والأطباء، وغيرهم ممن يمتلكون المعرفة المتقدمة، بكسب دخل بسيط بمجرد الإجابة على أسئلة الأشخاص المهتمين.

تُعتبر هذه المنصة موردًا رائعًا، كما وتُعتبر مربحة (بالنسبة للوقت الذي تقضيه في الإجابة) إذا كنت تتطلع إلى كسب القليل من المال بسرعة. لا تتوقع أن تصبح ثريًا بالإجابة على الأسئلة، ولكن يمكنك جني القليل من المال هنا أو هناك إذا كنت في مأزق.

أنشئ حسابًا على Fivver

بغض النظر عن نوع الخدمة التي تقدمها، يمكنك أن تقدمها عبر Fivver. هناك طلب جيد على الخدمات الرقمية مثل التصميم الجرافيكي، تصميم الويب، وإنشاء الفيديوهات والملفات الصوتية، وخدمات التحرير والكتابة، وما إلى ذلك.

وقد تطور موقع Fivver ولم يعد مجرد نموذج أعمال يتم من خلاله تقديم الخدمات مقابل 5 دولارات. فمجموعة المحترفين العاملين على المنصة تجني أكثر من ذلك. فما تكسبه من المال يرجع إلى ما تمتلكه من مهارات.

قم ببيع صورك

هل تحب التقاط الصور؟ بالطبع يجب أن تكون صورك جيدة حتى تكسب المال، ويمكنك بيع صورك عبر ShutterStock أو iStockPhoto (ومواقع أخرى) لتوليد دخل ضمني من أمر قد تحب القيام به.

وكطريقة أسرع لجني المال من التقاط الصور، يمكنك المساعدة في التقاط الصور في حفلات الزفاف، وحفلات الخطوبة، وأعياد الميلاد، وأي مناسبات أخرى. أنت بحاجة إلى امتلاك كاميرا جيدة وبعض الخبرة، ويمكنك بالطبع جني المال بغض النظر عن مكان إقامتك.

اعمل كمدرب شخصي

إذا كنت على دراية بشؤون اللياقة البدنية، فيمكنك العمل كمدرب شخصي. بعض الأشخاص يدفعون مبالغ جيدة لمدربيهم الشخصيين، والذين سيساعدونهم في الحفاظ على لياقتهم.

ويمكن أيضًا مساعدة الأشخاص فيما يتعلق بالتغذية وذلك من خلال التخطيط لوجباتهم وما إلى ذلك. يمكنك البحث عن العملاء في صالات الرياضة المحلية، ولكن بالاعتماد على مكان إقامتك فقد يتعين عليك امتلاك شهادة للقيام بذلك (ناهيك عن موافقة الصالة الرياضية). يمكنك استخدام موقع مثل FitnessTrainer للإعلان عن خدماتك.

ادعمونا على باتريون، وتابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

2 Replies to “كيف أكسب المال بسرعة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.