عامة

من هي آية حبيب

شارك مع الجميع

آية حبيب هي صانعة محتوى مميز على اليوتيوب اُشتهرت في الآونة الأخيرة بوصفاتها السهلة والشهية من مطابخ أجنبية وعربية وأُطلق عليها لقب زعيمة قنوات الطبخ في مصر. أحب الناس أسلوبها السهل والراقي في الشرح وكذلك طريقتها في تصوير المأكولات.. وعن نفسي فقد جربتُ عدة وصفات لها كوصفة الشاورما مثلًا.. وكانت النتيجة أكثر من رائعة!!

فكرتُ أن أكتب عنها نبذة تقرّب الناس منها أكثر بمعرفة تفاصيل أخرى عنها وعن حياتها.. هيا لنبدأ!

آية حبيب في سطور

آية حبيب من مصر وُلدت في 29 يوليو، ومنذ نعومة أظفارها أحبّت التصميم والرسم والطهي، وهي لم تدرس فن الطهي أبدًا، بل درست الطب البيطري وكان السبب الذي دفعها لذلك هو حبها للحيوانات الأليفة التي عجّ بها بيت عائلتها في الصّغر..

ولكنها أثناء دراستها اكتشفت أنّ هذا المجال لا يلبي رغباتها، فقامت بعد إنهائها دراستها بأخذ دبلومة في الأمن الغذائي والعمل في مجال سلامة الأغذية، وهو ما دفعها للانخراط بالعمل مع أصحاب المطاعم وإعادة اكتشاف حبها لفن الطهي.

تزوجت آية حبيب وانتقلت للعيش في أمريكا، وهناك بدأت تسأل الطهاة المحترفين عن ضرورة دراستها لفن الطهي لمدة أربع سنوات من عدمه، ليجيبوا على تساؤلاتها بالإجابة نفسها: ليس عليكِ الدراسة لأربع سنوات وبإمكانك التعرف على أهم المعلومات من الكتب الرئيسية التي يدرسها الطهاة المحترفون وإتمامها في سنة أو أقل..

وهو بالضبط ما قامت به آية حبيب، فبدأت بالبحث عن هذه الكتب ودراستها وهي ليست كتب وصفات عادية بل تتجاوز ذلك لتكون كتبًا علمية تتحدث عن دقائق الأمور في فن الطهي.

بعد ذلك شجعها زوجها على إنشاء قناة على اليوتيوب لإفادة الناس ولملء وقت الفراغ لديها أيضًا، وهو ما عزمت على القيام به.

أنشأت آية حبيب قناتها على اليوتيوب في منتصف العام 2019، واعتمدت أسلوبًا هادئًا في الشرح مع طريقة تصوير تشدّ انتباه المشاهد، ليصل عدد المشتركين لديها الآن أكثر من 3 ملايين مشترك، وهو إنجاز تستحقه بجدارة ولا شك أبدًا في ذلك.

من وصفات آية حبيب الشهيرة نذكر: إعداد النوتيلا، كيكة المج، تشكيلة معجنات، وصفة الشاورما، كيكة الشوكولاتة البرازيلية.

أي شيء أثار دهشتك أكثر؟؟

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *