صحة وجمال

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر

شارك مع الجميع

دليلك الشامل حول البرايمر وكيفية استخدامه

مقدمة

قد تتساءلين عن كيفية وضع البرايمر. فمنذ الأزل تطرح العلامات التجارية لمستحضرات التجميل تطرح منتج البرايمر. الذي لا يزال واحدًا من أكثر المنتجات الأساسية غموضًا وإرباكًا في السوق.

فهناك مجموعة واسعة من خيارات البرايمر المختلفة المتاحة. منها ما هو للترطيب، أو إزالة اللمعان، أو إضافة الإضاءة، وغير ذلك الكثير.

لذلك قد تشعرين بالحيرة عند اختيار نوع نوع البرايمر الذي يناسبك بالإضافة إلى معرفة الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر. هذه المقالة هدفها إزالة هذه الحيرة لديك.

ما هو البرايمر وما وظيفته؟

ببساطة، البرايمر هو: منتج تحضيري يتم تطبيقه بعد العناية بالبشرة لإنشاء طبقة مثالية هدفها الاحتفاظ بأي مكياج يوضع بعده. مثل كريم الأساس أو الكونسيلر، مثل كونسيلر Maybelline.

وقد يكون البرايمر على شكل سيروم للوجه يتم تعزيزه بحمض الهيالورونيك والذي بدوره يعزز ترطيب البشرة. أو على شكل كريم يحمي ويخفف من ظهور المسامات. أو يكون برايمر تقليدي قائم على السيليكون يجعل البشرة ناعمة ويطمس عيوبها.

تجدر الإشارة إلى أن أحدث أنواع البرايمر لا تقوم فقط بتنعيم البشرة وتثبيت المكياج وطمس المسامات وإخفائها. بل يمكنها أيضًا تفتيح الخطوط الدقيقة والتجاعيد وإخفائها، واستهداف حب الشباب وترطيب البشرة بشكل لا يصدق.

كما ويمكن لبعضها أن يشدّ البشرة مؤقتًا، كل ذلك دون الشعور بأي ثقل.


خلاصة القول: إذا كنتِ تتساءلين عمّا إذا كنت بحاجة إلى برايمر في حياتك أم لا. فقط اسألي نفسك عن مدى سعادتك بالمظهر العام عند انتهائك من تطبيق المكياج.

فإذا كان هناك شيء ما مفقود! مثل رغبتك في إضافة المزيد من التوهج العام أو اللمعان الشامل من منطقة الأنف والجبين لديك. فقد يكون البرايمر هو بالضبط ما تحتاجين إليه.

اقرئي أيضًا: كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية

ما هي أفضل طريقة لوضع البرايمر؟

على عكس المنتجات المعتادة التي تثبت مكياجك. مثل البودرة أو البخاخات، يتم وضع البرايمر دائمًا بعد آخر خطوة قمتِ بها للعناية ببشرتك وقبل وضع الماكياج.

وفيما يتعلق بوضع البرايمر. يوصي خبراء التجميل باستخدام الأصابع لتطبيق البرايمر، كونها أفضل وأسهل طريقة لمزج كل شيء والحصول على لمسة نهائية سلسة.

يوصي الخبراء أيضًا بترك البرايمر دقيقة كاملة ليجف قبل وضع أي شيء فوقه لتجنب الإضرار بالمكياج.


كما ويُنصح أيضًا بالبدء بوضع كمية صغيرة ومن ثم وضع المزيد إذا دعت الحاجة إلى ذلك بحسب نوع بشرتك.

فعلى سبيل المثال: إذا كانت البشرة جافة للغاية وتميل إلى امتصاص الماكياج بسرعة أكبر فيمكن أن نضع كمية أكبر من البرايمر. في حين يجب على من تمتلك بشرة دهنية وضع الحد الأنى من البرايمر لأنه يبقى على البشرة لفترة أطول.


أخيرًا ، إذا كنتِ تريدين إخفاء التجاعيد أو المسامات أو الشوائب الفردية، فيمكنك استخدام البرايمر على المناطق التي تريد تغطيتها.

بحيث تضعين البرايمر بحركة تربيت خفيفة مستخدمة أصابعك، أو يمكنكِ وضع البرايمر باستخدام فرشاة كريم الأساس لملء التجاعيد العميقة.

اقرئي أيضًا: استخدام زيت جوز الهند كبديل لكريم الوجه الليلي

يُنصح كذلك باستخدام مقشّر البشرة مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل للحفاظ على نضارة البشرة، انقري على الصورة لمعرفة المزيد.

كيف أحدد نوع البرايمر المناسب لبشرتي؟


إذا كنتِ ترغبين في تقليل الاحمرار أو زيادة الإشراق، فستحتاجين إلى برايمر مصحح للألوان. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن إخفاء الخطوط الدقيقة، فأنت بحاجة إلى برايمر يستطيع تعبئة هذه الخطوط وإخفائها. مثل Hourglass Veil Mineral Primer.


هناك خياران عالميان يمكن أن يعملان على أي شخص بغض النظر عن لون البشرة أو نوعها هما Yves Saint Laurent Beauté All Hours Primer و J.One Jelly Pack ،وكلاهما يوصى به خبراء التجميل الذين يستخدمون البرايمر بشكل منتظم.

ما هي الأخطاء الشائعة عند استخدام البرايمر؟


أحد الأخطاء الرئيسية التي ترتكبها النساء عند وضع البرايمر هو وضع المكياج بعد ذلك بوقت قصير.

فكما ذكرنا سابقًا يجب الانتظار لدقيقة كاملة أو أكثر للسماح للبرايمر بالجفاف تمامًا قبل استخدام المكياج؛ لأن هذا من شأنه أن يحدّ من تكتل المكياج أو ظهور البقع.


خطأ آخر ترتكبه النساء هو اختيار البرايمر الخاطئ والذي لا يلائم أنواع بشرتهنّ.

حيثُ يجب استخدام برايمر مرطب أو مضيء للبشرة الجافة والمختلطة. في حين يجب استخدام أنواع البرايمر غير اللامعة لمن يعانون من الكثير من اللمعان.

ولكن هل أنتِ حقًا بحاجة إلى استخدام البرايمر؟


سواء أكنتِ تشعرين أن استخدام البرايمر ضروري أم لا. فالأمر متروك لك بنسبة 100 %.

فأنتِ قد تجدين أن البرايمر لا يُحدث تحسنًا ملحوظًا في مكياج وجهك. وقد يعني هذا أنه لا داعي لاستخدامه أو أنك تستخدمين برايمر لا يلائم بشرتك.

لذا قبل اختيار البرايمر، قومي بالبحث، واحصلي على التوصيات، وجرب أنواعًا مختلفة لعلك تجدين ما يناسبك.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع