رحلات وسفر

ما هي أهم الوجهات السياحية في دبي؟

شارك مع الجميع

نجيب على سؤالك: ما هي أهم الوجهات السياحية في دبي، بدءًا من برج خليفة وانتهاءً بدبي مارينا، إليك أهم ما يمكنك القيام به وما يتوجب عليك زيارته في دبي

تُعتبر دبي مدينة ساحرة، وعليك رؤيتها لتشهد هذا السحر. ففيها تتجاور التحف المعمارية محطمة الأرقام القياسية مع الأحياء التقليدية، بينما تقبع الجزر الاصطناعية بالقرب من شواطئها. إليك أهم الوجهات التي عليك أن تضعها على قائمتك عند زيارتك للمدينة:

برج خليفة

برج خليفة، هو برج أيقوني يصل ارتفاعه إلى 828 م، ويُعتبر أعلى الأبراج ارتفاعًا على مستوى العالم، لذا لا بدّ من زيارته. ولارتفاعه الشاهق يمكن للزائر رؤية البرج من أي مكان في دبي، ولكن لا تُدرك جمالياته حقًا إلّا إذا اقتربت منه أو دخلت إليه، إذ يمكنك الصعود إلى دكة المراقبة في الطابق الـ 124 في أحد الأيام الصافية لتختبر تجربة لا يغلبها في روعتها سوى الإطلالة الساحرة من سكاي لاونج في الطابق الـ 148. وفي حال كنت ترغب في الاسترخاء لفترة طويلة، يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في At.mosphere في الطابق 122 أو التوجه إلى ذا لاونج، برج خليفة والذي يغطي المستويات 152 و 153 و 154، ما يجعله أطول صالة في العالم.

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية في أوروبا

مول دبي

يقع مول دبي في قلب وسط مدينة دبي، وهو ضخم لدرجة استقباله أكثر من 80 مليون زائر سنويًا، حيثُ يحتوي على أكثر من 1300 متجر، وأكثر من 200 مطعم ومقهى. كما ويحتوي المول على دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية والتي بدورها تضم آلاف الكائنات البحرية، ويمكن مشاهدة هذه الكائنات عبر نفق طويل يمتد لـ 48 مترًا. ويُعتبر كل من حديقة الواقع الافتراضي، وكيدزانيا® من أهم عوامل الجذب في المول.

نافورة دبي

نافورة دبي، والتي تقع أمام برج خليفة وخارج مول دبي، وتضم أضخم نظام نوافير راقصة في العالم أجمع. ففي عرض النافورة الراقصة يتم قذف المياه لارتفاع يصل إلى 150 مترًا في الهواء، بحيث تتحرك كل التدفقات بصورة متناغمة مع المقطوعات الموسيقية الشهيرة، لينتج عنها أحد أشهر العروض في دبي. و هناك عرضان خلال اليوم أحدهما في الظهيرة (1:00 م – 1:30 م)، ما عدا أيام الجمعة (1:30 م – 2:00 م)، والآخر في المساء يمتد من غروب الشمس وحتى الساعة الـ 11 ليلًا.

نخلة الجميرة

هي جزيرة من صُنع الإنسان وتتخذ شكل النخلة – وهي واحدة من أضخم الجزر الصناعية في العالم وانتصار للإبداع البشري. يستمتع الزوّار والسكان المحليون على حدٍّ سواء بفنادقها الفاخرة، بما في ذلك: والدورف أستوريا، وفيرمونت، ووان أند أونلي، وجميرة زعبيل سراي، ولا ننسى فندق أتلانتيس، النخلة. ومع تشغيل قطار المونوريل الذي يتصل بنظام الترام في البر الرئيسي، فقد بات الوصول إلى هناك غاية في السهولة.

خور دبي

تُعرف دبي بكونها مدينة عصرية للغاية، ولكن قلب المدينة كان وسيظل “الخور”. وقد كان مصب المياه المالحة هو الموقع الأصلي الذي استقرت فيه قبيلة بني ياس، وكانت مياهه حيوية لما كان في السابق شكلاً رئيسيًا للاقتصاد في دبي: الغوص للبحث عن اللؤلؤ، وصيد الأسماك. وفي يومنا الحاضر، تزخر هذه المنطقة بتاريخ الإمارة، فتضم متحف دبي وكذلك الأزقة التي توصلك إلى أسواق الذهب والتوابل والمنسوجات. أثناء تواجدك في منطقة الخور، يعد الركوب عبر المياه على العبرة التقليدية أمرًا لا بد منه، وبمقابل سعر لا يصدق درهم إماراتي واحد لكل تذكرة، يُعد أفضل الوجهات السياحية في المدينة.

الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

لأولئك الذين يفضلون قضاء وقت ممتع بالتسوق وتناول الطعام، ومشاهدة الأفلام، وزيارة الشاطئ في مكان واحد، يجب عليكم زيارة الشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس. والذي يستضيف أفضل الـ DJs الذين يشغلون الموسيقى المحببة طيلة عطلات نهاية الأسبوع، والسينما المفتوحة في الهواء الطلق، وحديقة مائية شهيرة يمكن لأطفالك الاستمتاع بها. كما ويتصل الشاطئ بجزيرة المياه الزرقاء الجديدة بواسطة جسر مشاة. وهذه الوجهة الجديدة هي موطن لفندق سيزر بالاس المياه الزرقاء دبي – ثاني أكبر سيزر بالاس في العالم، فضلًا عن مجموعة واسعة من المطاعم والصالات.

دبي مارينا

جدبي مارينا هو أكبر مرسىً صناعي في العالم. يمكنك الاستمتاع بالمباني الشهيرة وأنت تتجول على ممشى مارينا أو ترى المعالم السياحية من المياه في رحلة بحرية تقليدية. وكل زائر يتطلع إلى الذهاب إلى هذه الوجهة السياحية، لما تضمه من مجموعة متنوعة من المطاعم المطلة على الماء، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالتسوق الذي لا يقاوم في دبي مارينا مول، من الممتع أن تقضي فترة بعد الظهيرة هنا. وإذا كنت تتحلى بالشجاعة جرّب “اكس لاين”، أطول مسار انزلاقي داخل مدينة في العالم.

كايت بيتش

يعد كايت بيتش المكان المثالي لاختبار مهاراتك في الرياضات المائية، وهناك المزيد مما يمكنك فعله في هذه المنطقة الشهيرة أيضًا! يمكنك طلب عصير من أحد المقاهي والمطاعم العديدة الموجودة في الهواء الطلق على بعد خطوات فقط من الشاطئ، ومشاهدة سائقي الدراجات الهوائية والمتزلجين وهم يستمتعون في حديقة التزلج، أو الاستمتاع بلعبة الكرة الطائرة مع أصدقائك. ومع وجود الكثير من الأنشطة الشاطئية، بالإضافة إلى المنظر الرائع لبرج العرب، فمن السهل جدًا قضاء يوم كامل هنا.

صحراء دبي

بالقيادة لمدة تقل عن 20 دقيق من شوارع وسط دبي العصرية، يمكنك خوض تجربة مميزة في الصحراء العربية، والتي هي عامل جذب رئيسي في دبي. يمكنك القيام برحلة سفاري في الصحراء على طراز دبي، بالمرور بالطرق الوعرة، وركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال، يتبعها الشواء التقليدي ورسم الحناء وركوب الجمال. أو ما عليك سوى الخروج وتجربة سحر الصحراء في مغامرة خاصة بك أنت. ولأولئك الذين يبحثون عن الرفاهية يجب أن يستمتعوا في سفاري عشاء تراثي. ألم تكتفِ بعد؟ حسنًا، دلّل نفسك بقضاء ليلة لا تنسى وسط الكثبان الرملية في منتجع المها الصحراوي أو منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي.

حي الفهيدي التاريخي

حي الفهيدي التاريخي في بر دبي هو واحد من أقدم الأحياء في المدينة. وللاستمتاع بهذه الوجهة الرائعة يفضل المشي في الحي سيرًا على الأقدام، تنقلك هذه المنطقة إلى العصر الماضي مع وجود أبراج الرياح التقليدية ومتاهة من الأزقة المتعرجة. وفيها يمكنك زيارة مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي، حيث يمكن للضيوف المشاركة في دروس اللغة العربية والجولات التراثية وزيارات المساجد المصحوبة بمرشدين لتقدير الثقافة المحلية. بعد الاستكشاف، انطلق في رحلة بقارب عبرة التاريخي إلى الأسواق على الجانب الآخر من الخور.

متحف الاتحاد

تعرف على تاريخ الإمارات العربية المتحدة المعاصر في أحدث عروض دبي الثقافية ألا وهو متحف الاتحاد. يضمّ المتحف الجديد الرائع، الموجود في جميرا 1، عددًا كبيرًا من الأجنحة التفاعلية حيث يمكن للزوار استكشاف تاريخ الإمارات – مع التركيز بشكل خاص على الفترة المهمة المتعلقة باستقلال البلاد بين عامي 1968 و 1974 – من خلال الصور والأفلام وغيرها. وإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف التعرف على التراث الزاخر لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يوقع الآباء المؤسسون للبلاد المعاهدة التي وحدت الإمارات السبع بالإضافة إلى التطور الاقتصادي الذي تلا ذلك.

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية هي عبارة عن ممر مائي بطول 3,2 كم يمتد من الخور في دبي القديمة عبر الخليج التجاري قبل أن يشق طريقه إلى الخليج العربي. ومنذ افتتاحه في عام 2016 ، تم إنشاء 80 ألف متر مربع من المساحات والمرافق العامة، ومسار ركوب الدراجات بطول 12 كم. وأصبحت القناة عامل جذب شهير للزوار بامتلاكها خمسة جسور للمشاة تتسلل عبر الممر المائي الشهير. وبالقرب منها يقع مشروع مدينة الحبتور الذي يعد موطنًا لعرض La Perle by Dragone المذهل وكذلك فنادق الخمس نجوم ومجموعة متنوعة من المطاعم.

مدينة جميرا

تقدم لك هذه المدينة مزيجًا من التقاليد والفخامة، فهي  مستوحاة من قلعة قديمة، وتم بناء فنادقها الفاخرة ومطوقاتها على الطراز التقليدي وكذلك منتجع Talise الصحي عالمي المستوى، وسوق المدينة ومسرح المدينة وأكثر من 40 مطعمًا وصالة. يمكنك أيضًا استكشاف المنطقة الهادئة على العبرات الخشبية التقليدية لتتمتع بمجاريها المائية وهندستها المعمارية.

أوبرا دبي

تقع أوبرا دبي في قلب مدينة دبي، وتقدم لجمهورها ما يمكن ربطه بما تقدمه ويست إند في لندن، أو برودواي في منهاتن. بإطلالتها على نافورة دبي، وقربها من برج خليفة، استُلهم تصميم مبناها من شكل سفن الداو العربية وهي بلا شك ملفتة للنظر. وفي حين يتجه الجزء الخلفي من المبنى يتجه للأعلى كالسفينة الضخمة ويستخدم كردهة وموقف للسيارات، فقد تم تصميم منطقة المسرح بطريقة يمكن تحويلها بسهولة إلى ثلاث منصات مختلفة للفعاليات: مسرح، أو قاعة، أو حفلة موسيقية.

آي أم جي عالم المغامرات

المتعة، والإثارة وأكثر من ذلك، هو ما تتوقعه من هذا المتنزه الترفيهي الهائل، والممتد على مساحة تساوي مساحة 28 ملعب كرة قدم. مع تقديمها أحدث الألعاب، يجلب المتنزه شخصياتك المفضلة إلى الحياة. فهناك ألعاب مخصصة لصغار السن، مثل: ألعاب بن تن، وغامبول، وفتيات القوة، بينما يستطيع الزوار الأكبر سنًا الاستمتاع بعالم مارفل: سبايدر مان، وهالك، وأيرون مان، وثور، والأفينجرز. كل ذلك بالإضافة إلى ديناصورات بالحجم الحقيقي في الوادي المفقود، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم ما يجعل آي ام جي عالم المغامرات ملائمًا لكل عائلة.

ممشى المدينة

يمتد ممشى المدينة- City Walk ، على مساحة تزيد عن  13000 متر مربع، ويقع في منطقة المشاة الأوروبية ويوفر نزهة ممتعة خالية من المركبات. يمكنك السير في طرق تصطف على جانبيها الأشجار مع المتاجر والمطاعم، وفي الأعلى تُدهشك ناطحات السحاب مثل برج خليفة وغيره. هناك مفاجآت في كل منعطف لأن هذه المنطقة أيضًا موطن لبعض من أرقى الشوارع الفنية في المدينة. دلل عائلتك بقضاء وقت ممتع في Hub Zero، وهو مركز ترفيهي داخلي يتميز بتقديمه تجارب الواقع الافتراضي، وألعاب أركيد القديمة وغيرها الكثير، أو يمكنك الاستمتاع بعروض كوكاكولا أرينا. وهناك أيضًا نوافير وملاعب للأطفال والكثير من أماكن للجلوس في الهواء الطلق.

دبي باركس أند ريزورتس

لقد أصبحت دبي جنة ترفيهية حقيقية بفضل افتتاح دبي باركس آند ريزورتس، إذ سيشعر الأطفال بإثارة بالغة وهو يسيرون في متاهة من الحدائق الترفيهية الضخمة مثل: موشنجيت، وبوليوود بارك، وملاهي ليغولاند، والملاهي المائية، بينما يمكن للبالغين الاسترخاء في ريفر لاند بوليفارد والتي تعد تضم العديد من المطاعم والبرامج الترفيهية المثيرة. وفيها يقع فندق ذا لابيتا الفاخر ذو الطراز البولينيزي، مما يوفر للضيوف سهولة الوصول إلى العديد من المرافق الرائعة المتوفرة.

برواز دبي

برواز دبي هو واحد من أحدث الإضافات إلى أفق المدينة ويمثل إنجازًا هندسيًا رائعًا. يقع هذا المبنى الشاهق في حديقة زعبيل في دبي، مباشرة بين دبي القديمة ودبي الجديدة ، ويوفر إطلالات بانورامية شاملة على المدينة من ارتفاع 150 مترًا. وأحد أكثر ميزاتها دهشة هي جسر زجاجي حديث للغاية يربط بين الأبراج العمودية المتوازية لإنشاء شكل برواز الصورة. وقد أصبح برواز دبي بسرعة نقطة جذب لا غنى عنها لزوار المدينة وسكانها على حدٍّ سواء.

ادعمونا على باتريون، وتابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع