رحلات وسفر

10 من أفضل المناطق السياحية في أثينا

شارك مع الجميع

تُعتبر مدينة أثينا في اليونان وجهة سياحية شهيرة تستطيع تقديم الكثير لزوارها. وبالرغم من أنها ليست أكبر العواصم الأوروبية إلا أن هناك الكثير لتراه وتزوره فيها.

في هذا المقال سنتحدث عن 10 مناطق شهيرة يمكنك زيارتها في أثينا..هيا لنأخذ جولة سريعة في المدينة!

الأكروبوليس ومتحف الأكروبوليس

يُعتبر الأكروبوليس ومتحف الأكروبوليس الجديد من المناطق التي يجب على كل سائح في المدينة زيارتها. إذ يقع معبد بارثينون على قمة تل الأكروبوليس والمخصص للإلهة أثينا. ولا يُعد رمزًا للمدينة فقط، ولكن أيضًا للحضارة اليونانية بأكملها.

تم افتتاح متحف الأكروبوليس الجديد في عام 2009. وفيه تُعرض الآثار التي عُثر عليها في الأكروبوليس، بما في ذلك المنحوتات من البارثينون والمعروضة في مساحة حديثة صممها المهندس المعماري برنارد تشومي.

وفي نفس الموقع نجد:

 مسرح ديونيسوس: تحت الأكروبوليس مباشرة، ومسرح ديونيسوس هو المكان الذي وُلدت فيه المأساة اليونانية وأقيم فيه احتفال ديونيزيا والذي يُعتبر أكبر احتفال مسرحي في أثينا القديمة. ومن المتوقع ترميم المزيد من الموقع في المستقبل.

أوديون هيرودس أتيكوس: وهو مدرج تم بناؤه خلال العصر الروماني وتمت المحافظة عليه بشكل جيد، ليستضيف في وقتنا الحاضر حفلات موسيقية وعروضًا فنية أخرى كل صيف خلال مهرجان أثينا – إبيداوروس.

أغورا القديمة ومعبد هيفايستوس

أغورا القديمة في أثينا من أشهر الأمثلة على الأسواق اليونانية القديمة وتقع في الشمال الغربي من الأكروبوليس.

ويمكن العثور على معبد هيفايستوس، والمكرّس لإله الحدادين والنار والبراكين اليوناني القديم داخل موقع أغورا القديمة. وهو أحد المعابد اليونانية القليلة التي تم الحفاظ عليها بالكامل تقريبًا.

وفي نفس الموقع نجد:

رواق أتالوس: والذي شيده الملك أتالوس من بيرغامون خلال العصر الهيليني وأعاد بناؤه علماء الآثار الأمريكيون خلال الخمسينيات من القرن الماضي، ويضم المبنى الخلاب اليوم متحف أغورا القديمة.

المتحف الأثري في أثينا

يعد المتحف الأثري الوطني في أثينا أحد أهم المتاحف الأثرية في العالم، حيث يضم قطعًا أثرية من جميع أنحاء اليونان. من بينها تمثال آرتميسيون البرونزي لإله يوناني وحاسبة أنتيكيثرا، والتي تعد أقدم جهاز كمبيوتر تم العثور عليه على الإطلاق

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية في أوروبا

تل ليكابيتوس

تُعتبر قمة تل ليكابيتوس هي أعلى نقطة في وسط أثينا. ومن هناك، يمكنك الحصول على أفضل إطلالة على المدينة ، بما في ذلك الأكروبوليس، بل وورؤية أبعد من بيرايوس وخليج سارونيك. يمكنك الصعود إلى الأعلى سيرًا على  الأقدام عبر عدد من المسارات حول التل، أو الصعود سريعًا عبر التلفريك الذي ينتقل صعودًا وهبوطًا على الأقل كل 30 دقيقة أو أقل عند الطلب.

متحف بيناكي

يرجع تاريخ متحف بيناكي إلى عام 1930، ويضم مجموعة مهمة من الفن اليوناني من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث، وكذلك مجموعة واسعة من الفن الآسيوي، بينما يضم أيضًا معارض دورية لفنانين يونانيين وعالميين.

بلاكا وأنافيوتيكا

تمامًا أسفل الأكروبوليس، يستطيع الزوار الاستمتاع  بـ “أثينا القديمة” في حي بلاكا، والذي يُعتبر المكان المثالي للتنزه أو الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم المحلية. أمّا منطقة أنافيوتيكا، والتي تم بناؤها وفقًا للعمارة السيكلاديكية النموذجية، فتجعلك تشعر وكأنك في جزيرة في وسط بحر إيجة، بعيدًا عن صخب أثينا.

الثلاثية الأثينية

هذه هي المباني الثلاثة الكلاسيكية الجديدة في شارع بانيبيستميو، والتي صممها وبناها المهندس المعماري الدنماركي ثيوفيل هانسن في القرن التاسع عشر. وتتألف من المكتبة الوطنية وجامعة أثينا وأكاديمية أثينا.

استاد باناثينيك

تم بناء استاد باناثينيك حوالي عام 330 قبل الميلاد، وكان هو المكان الذي تم فيه الاحتفال بالألعاب الباناثينية في أثينا القديمة. وبعد أن تُرك مهجورًا لعدة قرون، تم تجديده في أواخر القرن التاسع عشر باستخدام رخام بنتيلي، وهو نفس الرخام المستخدم في الأكروبوليس. واستضاف أول ألعاب أولمبية في العصر الحديث بالإضافة إلى أول سباق ماراثون في عام 1896.

معبد زيوس الأولمبي

لقد كان معبد زيوس الأولمبي، والموجود في وسط أثينا، أكبر معبد في اليونان خلال العصر الروماني، ولكن اليوم لم يبق منه سوى عدد قليل من الأعمدة.

وعلى بعد أمتار قليلة، يقف قوس هادريان، وهو قوس ضخم تم بناؤه خلال العصر الروماني.

ميدان سينتاغما

في أثينا، جميع الطرق تؤدي إلى ميدان سينتاغما. ابدأ بزيارة قبر الجندي المجهول أمام مبنى البرلمان، الذي يحرسه نخبة من الجنود. إذ يتم تغيير الحراس كل ساعة بينما يمكنك مشاهدة احتفال أكثر تفصيلاً في الساعة 11 صباحًا. أمّا شارع إرمو الذي يبدأ من سينتاغما فهو شارع التسوق الرئيسي للمشاة في أثينا. يجدر بك أيضًا زيارة محطة مترو سينتاغما، لرؤية القطع الأثرية التي تم العثور عليها في المحطة معروضة حول الأرضية.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *