رحلات وسفر

أفضل الوجهات السياحية في أوروبا

شارك مع الجميع

 سواء أكنت تتطلع لقضاء عطلة في المدينة، أو إجازة رومانسية، أو عطلة عائلية أو على الشاطئ، أو رحلة ثقافية أو رحلة لتذوق الطعام، وسواءً أكنت بمفردك أو مع أصدقائك، فسوف تكون لديك خيارات عديدة.

الآن هو الوقت المثالي للتخطيط لعطلتك القادمة في أوروبا. وذلك بحجز الرحلات وأماكن الإقامة والأنشطة والجولات…

والآن دعنا نبدأ بقائمة أفضل الوجهات السياحية في أوروبا..

كولمار- فرنسا

حصدت مدينة كولمار الفرنسية لقب أفضل وجهة سياحية أوروبية، وهي تستحق عن جدارة هذه المرتبة.

هي وجهة معروفة عالميًا، وبإمكانها تقديم كل ما قد يخطر ببالك من ترفيه وإمتاع، وهي كذلك وجهة مثالية للعشاق وهواة التاريخ وعشاق الطعام والموسيقى ومحبي الثقافة.

تكاد لا تخلو كولمار من الزوار على مدار العام، ويكثر زوارها في أوقات عيد الميلاد، حيث تتميز بسوق عيد الميلاد وأضواء العيد التي لا مثيل لها. وتستحق هذه المدينة الزيارة في فصل الربيع، للاستمتاع بأسواقها الربيعية وفعالياتها الثقافية العديدة مثل مهرجان “الثقافة والموسيقى”. ولكن ماذا عن فصليّ الصيف والخريف؟ حسنًا، تُعتبر هذه الوجهة مثالية للمشاركة في جولات الحافلات السياحية في القُرى القريبة.

هل تعلم أنّ مدينة كولمار هي المدينة الأكثر إشراقًا في فرنسا، فيبلغ عدد الأيام المشمسة فيها 300 يوم في السنة؟ لا شك أن مدينة كولمار من الوجهات التي يجب أن تضعها على لائحة السفر لديك. فهي مثالية للسفر مع العائلة والأصدقاء.

أثينا- اليونان

مدينة أثينا من أعرق المدن في العالم وهذا لا يمنع أن تكون من المدن العصرية في زمننا هذا، فمدينة أثينا هي مدينة في تطور مستمر. وفيها تلتقي التقاليد بالحداثة في المتاحف والمتاجر والمطاعم والبارات. وتُعتبر أثينا إلى جانب مدينة روما مهدًا للحضارات. ويمكن النظر إليها بكونها متحفًا ديناميكيًا وحيويًا ومتألقًا بشكل لا يصدق.

تدمج أثينا الماضي بالحاضر دون عناء. وهي مدينة التناقضات الكبيرة. وهي منارة فكرية للعالم القديم، وتمتلك مناظر طبيعية خلابة على البحر الأبيض المتوسط ​​تغمرها الأضواء الشهيرة، وهي مركز عالمي متطور مع مأكولات شهية وحياة ليلية مثيرة ومشاعر إبداعية ومشهد فني مزدهر.

اقرأ أيضًا: 10 من أفضل المناطق السياحية في أثينا

تبليسي- جورجيا

لقد باتت عاصمة جورجيا أكثر عصرية من أي وقت مضى؛ فهي الوجهة المثالية لعشاق الثقافة وفن الطهي والتنوع والعمارة، وستدهشك بما يمكنها تقديمه!

تمتزج المباني الهوسمانانية الرائعة مع المباني التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. يمكن للمرء أيضًا رؤية المباني الكلاسيكية الجديدة أو السوفيتية أو الحديثة للغاية. مع احترامها لماضيها تتجه تبليسي نحو المستقبل وتمكين الشباب والتحضير اتحديات الغد. تأكد من الصعود إلى قمة تبليسي والاستمتاع بجمال تمثال كارتليس ديدا، حامي المدينة. يقدم هذا الموقع مشهدًا بانوراميًا استثنائيًا للعاصمة الجورجية، وكذلك لجسر السلام وكنيسة مِتيخي والحمامات الحرارية والمسرح الجديد ومتنزه متاتسميندا الترفيهي للصغار والكبار؛ هناك المئات من التجارب الفريدة لخوضها في تبليسي.

العاصمة الجورجية مذهلة في فصليّ الربيع والصيف عندما تستيقظ الطبيعة، وجميلة كذلك في الشتاء مع وجود الأسواق المذهلة وآلاف المصابيح للاحتفال بقدوم عيد الميلاد.

فيينا- النمسا

مدينة فيينا، إلى جانب باريس وروما وبراغ، هي من عواصم الحب الأوروبية. وكما أنها وجهة مثالية للعشاق، فهي أيضًا وجهة مثالية للعائلات لأنها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في أوروبا.

فيينا هي التاريخ بحد ذاته، وتتميز بفنون الطهي والأسواق العضوية والمحلية. وفي فيينا هندسة معمارية لا تصدق مع متحف هندرتواسر، ومع المطاعم الأنيقة والبارات العصرية وكذلك مع المتنزهات الترفيهية للصغار والكبار. تُعتبر فيينا مدينة راقية وممتعة في نفس الوقت.

اصعد على متن واحدة من أجمل العجلات الكبيرة في أوروبا؛ أو دلّل نفسك بجولة بصحبة مرشد في قصر شونبرون، أو تعلم كيفية طهي “سترودل” الشهيرة. هناك ألف تجربة لتخوضها في فيينا، والتي هي واحدة من أفضل الوجهات الأوروبية.

كاشكايش – البرتغال

تُعتبر كاشكايش بالفعل واحدة من أفضل الوجهات في أوروبا. إنها ، وهي واحدة من أجمل الوجهات الساحلية وأكثرها شهرة في أوروبا.

تقع كاشكايش على ساحل لشبونة، وتتميز بموقعها المثالي، على بعد خطوتين فقط من العاصمة ومطارها الدولي والمواقع الأخرى التي يجب زيارتها مثل سينترا (موقع تراث اليونسكو) وإريسيرا (محمية ركوب الأمواج العالمية) ومافرا (فرساي البرتغال).

تتميز “الريفيرا البرتغالية” بمناخها المعتدل طوال العام، وتوفر مجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية ومناطق الجذب، وتقدم العديد من العروض الفريدة لزوارها. بدءًا من الترفيه الخالص إلى الأعمال التجارية، والغولف، والشمس، والبحر والرياضات المائية، فهي تحتوي ببساطة على كل شيء وتقدم تعريفًا جديدًا لمفاهيم السياحة القائمة على البيئة والأنشطة.

سيبيو- رومانيا

  ألا زلت تتساءل عن الوجهة العصرية التالية؟ ما هي الوجهة التي يمكنها أن تقدم ثقافة وفنون طهي كتلك التي في باريس، وتكون جذابة كمدينة براغ أو سانتوريني، ورومانسية مثل روما أو البندقية؟ لا مزيد من التساؤل بعد الآن.. سيبيو (في ترانسيلفانيا) ستكون هي وجهتك التي يجب عليك زيارتها في هذا العام.

هناك شعر وجمال في كل زاوية من شوارع سيبيو! هل تعلم أن هذه المدينة الغنية هي واحدة من أكثر المدن زيارة في رومانيا. تمثل سيبيو 800 عام من التاريخ في موقع تم الحفاظ على عراقته، كما أنها أيضًا واحدة من أكثر المدن حداثة وديناميكية في أوروبا.

لدى سيبيو ما تقدمه لكل ضيف على اختلاف ذوقه واهتماماته. هي وجهة سياحية مثالية لمحبي الطعام – فهي المدينة الوحيدة في رومانيا الحاصلة على 3 نجوم ميشلان، سيبيو هي أيضًا وجهة لهواة التاريخ، ومحبي الأنشطة الخارجية، والمصورين، والمتنزهين، أو محبي الانستغرام.

نامور- بلجيكا

بالنسبة لعشاق الطعام، ومحبي الإنستغرام، ومحبي التسوق، والمطاعم الجيدة، والثقافة، والمشي في الطبيعة، وقضاء الأمسيات مع الأصدقاء أو العطلات الرومانسية في المدينة، فإن نامور هي الوجهة المثالية التي يجب زيارتها.

نامور هي مدينة ساحرة ومحبوبة بشكل لا يصدق، فلديها السريالية البلجيكية الخاصة بمدينة بروكسل، ورومانسية بودابست. هي مدينة دافئة وودودة والبقاء فيها يشبه البقاء مع العائلة. مطاعمها ممتازة وفعالياتها الثقافية فريدة من نوعها. تعد نامور أيضًا واحدة من أكثر المدن ديناميكية في أوروبا؛ إذ يتم تطوير العديد من المشاريع السياحية والفندقية فيها، حيث تفتح المتاجر والمطاعم العصرية الجديدة كل يوم.

من المحتمل أن تكون نامور الوجهة الأكثر إثارة للاهتمام في بلجيكا. بالمناسبة، نامور لا تقتصر فقط على الاسترخاء والتدليل، بل توفر أيضًا مجموعة من الأنشطة المثيرة كالرياضات الخارجية والتجديف والمشي لمسافات طويلة، وعشرات الأنشطة الملائمة للصغار والكبار. أثناء إقامتك ، لا تنسَ الصعود إلى قمة القلعة وتدليل نفسك برحلة بحرية رومانسية في نهر الميز.

إذا كان لديك بعض الوقت، فلا تفوت زيارة دينانت حيث يتدفق نهر ميوز أيضًا. تشترك كلتا المدينتين في اسم “بنات الميز”.

رييكا- كرواتيا

رييكا هي واحدة من أكثر المدن أناقة في أوروبا. وهي على رأس قائمة أمنيات السفر للمسافرين الذين قاموا بالفعل بجولة في المدن الكبرى ويبحثون الآن عن شيء مختلف.

هي ثالث أكبر مدينة في كرواتيا، وأصبحت واحدة من الوجهات التي يجب مشاهدتها في هذا البلد المذهل وتمت تسميتها “عاصمة الثقافة الأوروبية” في عام 2020. هذه المدينة، التي كانت ذات يوم مستقلة بحكم ذاتي، تحترم تقاليدها وتاريخها وتقدمها.

رييكا هي وجهة للمسافرين المميزين الذين يرغبون في تجربة كل شيء سواءً الشاطئ أو المدينة أو الثقافة أو الطبيعة أو التقاليد أو الحداثة.

لا تفوت فرصة زيارة كرنفال رييكا، والذي يُعتبر أحد أجمل الكرنفالات في أوروبا. أما محبو الفن فلا تفوتوا زيارة متحف الفن الحديث والمعاصر. هل تريد السفر مع حيوانك الأليف؟ لا تقلق ، فمدينة رييكا لديها العديد من أماكن الإقامة الملائمة للحيوانات الأليفة والشواطئ الجميلة الصديقة للحيوانات الأليفة. رييكا هي بالتأكيد الاتجاه السياحي الكبير لهذا العام والأعوام القادمة.

باريس – فرنسا

تُعد باريس مدينة رائعة في الربيع، ولكن هذا لا يعني أنها لا تستحق الزيارة في أي وقت من السنة. فباريس لا مثيل لها ثقافيًا، وهي الوجهة التي يجب وضعها على رأس قائمة السفر الخاصة بك إذا كنت تحب استراحات المدينة الثقافية. وبالإضافة إلى متاحف باريس التي تضم أعظم التحف، تعتبر شوارعها وأزقتها وورش عمل الفنانين فيها أيضًا غاية في الروعة! فـ بيكاسو، ومان راي، ومارسيل دوشامب، وبرانكوسي، وإيف كلاين، وموديلياني، وموليير، وزولا، وهوغو جميعهم عاشوا في “أجمل مدينة في العالم”.

تجمع باريس بين كنوز روما وبرلين في مكان واحد. فهي مدينة حيوية للغاية، تاريخية وحديثة جدًا والفن منتشر فيها في كل مكان! لقرون ، كانت باريس هي التي تحدد النغمة للبلد بأسره وأوروبا والعالم. باريس هي كل شيء: فن الطهو، والرومانسية، والأناقة، والجنون، والجمال … باريس هي مدينة التجارب البشرية: يمكنك المشي والاستمتاع بأزقتها الجميلة والتنزه في حدائق لوكسمبورغ أو بارك دي بوتيس شومون.

بيدغوشتش- بولندا

بيدغوشتش هي حقًا واحدة من أكثر الوجهات العصرية لهذا العام. إذا كنت ترغب في اكتشاف مدن حقيقية وأشخاص حقيقيين وخوض تجارب حقيقية، فإن بيدغوشتش مناسبة لك.

هناك العشرات من الأماكن غير العادية التي لن تراها إلا في بيدغوشتش مثل الكاتدرائية الرائعة، والتي لربما هي أجمل كنيسة قوطية في أوروبا.. يمكنك المشي على طول نهر بردا الخلاب أو الاسترخاء في جزيرة ميل أو ممارسة رياضة التجديف.

هل تبحث عن مكان آخر لتفجير حساب الإنستغرام الخاص بك؟ قم بزيارة متحف الصابون، لا تتردد في حجز جولتك مسبقًا، فهذا المتحف يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

بيدغوشتش هي بالضبط ما تحتاجه لقضاء عطلة لا تُنسى في المدينة. تنتظرك العديد من المطاعم التقليدية أو العصرية بالإضافة إلى الفنادق بأسعار معقولة.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع