رحلات وسفر

أفضل الوجهات السياحية في تايلند

شارك مع الجميع

من منا لا يريد السفر والترحال ورؤية العالم الواسع من حوله؟! إذا كنت تخطط لزيارة تايلند في الفترة المقبلة فها نحن قد حضرنا لك قائمة بأفضل 10 وجهات سياحية في تايلند، اقرأ المقال وأطلعنا على رأيك:)

بانكوك

العاصمة التايلاندية هي وجهة لا بد لك من زيارتها عند ذهابك إلى تايلند، ففيها مجموعة رائعة من الأمور التي يمكنك رؤيتها والقيام بها. وهناك أيضًا الكثير من المعالم الثقافية والتاريخية، بالإضافة الى ناطحات السحاب الشاهقة والهندسة المعمارية الحديثة والمعارض الفنية والمتاحف الرائعة. ناهيك عن الأسواق الصاخبة والأسواق العائمة غير العادية ومراكز التسوق الضخمة، إضافةً إلى المأكولات المتنوعة التي تقدمها المطاعم الفاخرة  وكذلك أكل الشوارع. ولا تقلق من التجول في المدينة فالتنقل في جميع أنحائها سهل للغاية؛ وذلك بفضل قطار السماء ومترو الأنفاق ووجود العديد من الحافلات وسيارات الأجرة والتوكتوك، كما أن هناك أماكن إقامة تناسب جميع الأذواق والميزانيات.

تشيانغ ماي

وتعرف باسم العاصمة الشمالية، وتعتبرتشيانغ ماي مزيجاً ساحراً من الثقافة والطبيعة. فمن المستحيل أن تشعر بالملل مع وجود أكثر من 500 معبد! يحب الأطفال والكبار حديقة حيوان تشيانغ ماي الليلية، وذلك بسبب تنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها، بدءًا من المشي لمسافات طويلة في الأدغال المورقة وانتهاءً بالتجديف على طول الأنهار الهائجة. عليك التوجه إلى أعلى نقطة في تايلاند في دوي انثانون للتعرف على القبائل التلال العرقية، والقيام ببجولة في العديد من الشلالات المذهلة، والتفاعل مع الأفيال الرائعة في المحمية.

فوكيت

هي أكبر جزيرة في تايلاند وواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البلاد. يتوجه العديد من السياح إلى شاطئ باتونج المزدحم، وهو منطقة معروفة بالحياة الليلية الممتعة مع إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية. وهناك شواطئ تناسب الجميع، فيمكنك استقلال قارب إلى شاطئ الحرية الخلاب، أو الاسترخاء على شاطئ كارون، أو الاستمتاع بالمناظر من شاطئ كاثو وغير ذلك الكثير. هناك الكثير من الإطلالات المذهلة على غروب الشمس من برومثيب كاب. بالإضافة إلى العروض العالمية المُقامة في بوكيت مثل معارك مواي تاي المبهجة، وكذلك المأكولات العالمية التي تقدمها مجموعة من المطاعم والنوادي. تعد رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الكارتينج والتفاعل مع الأفيال وصيد الأسماك والغطس والتزلج على الماء مجرد أمثلة بسيطة على الأنشطة التي يمكنك تجربتها، ويعد وات شالونجوبوذا الكبيرمن أكثر المواقع الثقافية شهرة في الجزيرة. كما وتتميز المباني القديمة بجمالها في مدينة بوكيت. ولا يمكنك أن تجد أفضل من بان تيلا نكا (البيت المقلوب) ومتحف تركياي للمتعة والضحك.

أيوثايا

وهي إحدى المدن التايلاندية القديمة ومدرجة في قائمة اليونسكو. عليك زيارة أيوثايا إذا كنت من محبي التاريخ. يمكنك الوصول إليها من بانكوك بسهولة، حيث تأخذك المناظر في رحلة بالزمن إلى العصر الذهبي لسيام. ويُعتبر وات ياى شاى مونجكورن مناسبًا جداً لالتقاط الصور بجانبه، بسبب أبراجه الطويلة التي يمكنك تسلقها وصفوف تماثيل بوذا المكسوة بالزعفران. بالإضافة إلى العديد من المعالم البارزة الأخرى مثل وات ماهاتات ذو رأس الحجر الشهير المغطى بشجرة، ووات راتشا بورانا، ووات سي سامفيت. كما وتستحق المناطق الهولندية والبرتغالية القديمة الزيارة، ويُعد السوق العائم مكانًا رائعًا لشراء الهدايا التذكارية. السكوتر أو الدراجة هي الطريقة المثالية للتنقل في أيوثايا، كما يمكنك استقلال التوك توك من أي مكان.

كرابي

وهي واحدة من أكثر المقاطعات في جنوب تايلاند التي تتمتع بأجواء محلية شعبية، وهي تقدم الكثير من التجارب الرائعة على البر وعلى جُزرها المتعددة. حيثُ يُقال بأن جزيرة كوه فاي فاي هي واحدة من أكثر الجزر الخلابة في تايلاند ويمكنك التحقق من ذلك من خلال زيارة ماياباي و فاي فاي. أمّا كوه لانتا فهي جزيرة تكسوها الشواطئ الرملية الطويلة، وغابات المانغروف، ومجتمع موكن (غجر البحر). ويمكن لعشاق الحيوانات قضاء بعض الوقت في التطوع في محمية لانتا للحيوانات للحصول على شعور جيد وللمساعدة في إحداث فرق. يعتبر كوه جوم وكوه روك من جواهر الجزيرة الأصغر والأقل زيارة في المقاطعة. أمّا رايلاي فهي جنة متسلّقي الصخورعلى البر الرئيسي، ونانغ هو منتجع شاطئي مزدحم.

ماي هونغ سون

هي مقاطعة جبلية ونائية تقع في شمال تايلاند. تشترك ماي هونغ سون في الحدود مع ميانمار، وقد أدى ذلك إلى وجود نسبة كبيرة من الناس من مجموعة شان العرقية في المنطقة. الطبيعة الجميلة والهندسة المعمارية تجعل المدينة وجهة تستحق الزيارة. وعامل الجذب الرئيسي في المقاطعة هو باي، وهي منطقة مشهورة لمحبي الطبيعة والحياة الهادئة، وقد كانت في السابق مكان استراحة شهير للبوهيميين. والمعالم البارزة في المقاطعة هي وادي باي والينابيع الساخنة والشلالات، كما تعتبر المنطقة مناسبة لرياضة المشي لمسافات طويلة جيدة على طول النهر.

كوه فانجان

تُعرف هذه المنطقة بحفلاتها الرائعة والحياة الليلية المتعة، خصوصاً في وقت اكتمال القمر. وتُعتبر هادرين المكان المناسب للمتعة والمرح. اهرب من التجمعات واكتشف الشواطئ الهادئة والشلالات النقية والغابات الخصبة، وسترى أكثر من مجرد الحفلات والكوكتيل. فيعد السوق الليلي مكاناً رائعاً لتناول الطعام التايلاندي اللذيذ بسعر رخيص وهناك العديد من مدارس الطهي والتي يمكنك الالتحاق بها لتتعلم كيفية إعداد أطباقك المفضلة. اكتشف روح كوه فانجانمن من خلال مراكز التأمل واليوغا ومجتمعات العصر الجديد والمعتكفات وورش العمل والطرق الأخرى لإيجاد التوازن الداخلي والسلام.

كانشانابوري

تقع هذه المدينة في غرب تايلاند على حدود بورما، وتتميز بطبيعتها الخلابة، ويُعتبر الجسر على نهر كواي مكاناً سياحياً رئيسياً، ويمكنك فيها ركوب قطار الموت الشهير للاستمتاع بالمناظر الخلابة وتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم أثناء تشييد خط سكة الحديد. وهناك أيضًا العديد من المتاحف المتخصصة بتاريخ المنطقة، بالإضافة الى المقابر الكئيبة من زمن الحرب. تعتبر حديقة إيراوان الوطنية موطناً لشلالات إيراوان، أما كهف برا ذات فهو مكان مميز آخر، في حين يُعتبر متنزه ساي يوك الوطني مكانًا جميلًا للتنزه بجانب الشلالات الصغيرة. إذا كنت ترغب في زيارة شلال أقل ازدحاماً وأكثر بُعداً فعليك بالذهاب إلى هواي ماي خامين. توجه شمالاً إلى سانغخلابوري الجميلة والهادئة لرؤية جانب مختلف من تايلاند.

سوخوثاي

هي إحدى العواصم القديمة الأخرى في تايلاند وفيها محميات بمناظر خلابة. هناك العديد من المواقع الي يمكنك زيارتها في مختلف أنحاء المدينة، ومن السهل العثور على أماكن هادئة وجميلة للاستمتاع بها. ففيها ستستمتع بمناظر الجدران المتداعية، والأساسات الواسعة، والمعابد الرائعة، وصور بوذا بجميع الأحجام والأشكال، والأعمدة المرتفعة، وبقايا القاعات والمباني الأخرى. وتتجمع فيها البرك المليئة باللوتس تحت ضوء الشمس، ويمكنك قراءة لوحات المعلومات للحصول على معلومات حول الماضي العظيم للمنطقة. كما ويمكنك إضافة هذه المناطق إلى قائمتك: وات ترفانغ نغون، وات ماهاتات، وات سي شوم، وات سرا سي، وات سوراساك. أمّا حديقة سي ساتشانالاي التاريخية فتعتبر إضافة رائعة لرحلتك.

كوه ساموي

جزيرة كوه ساموي الشهيرة في الخليج التايلاندي مناسبة للعائلات وللمتزوجين حديثًا ويقضون شهر العسل وللرحالة أيضًا والمغامرين. تحيط الشواطئ الجميلة بالجزيرة، مثل تشاوينجولاماي ومي لام، كما يمكنك زيارة قرية الصيد القديمة في بوفوت. وهناك عدة أماكن للتسوق وتناول الطعام والشراب والنوم. تتميز كوه ساموي بالعديد من المنتجعات الصحية الراقية وملاعب الجولف الممتازة.

ادعمونا على باتريون، وتابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع