أكبر قضية تزوير في الهند
قصص من العالم

أكبر قضية تزوير لهذا العام من الهند

شارك مع الجميع

قبل عدة أيام قامت مديرية التحقيقات الاقتصادية في الهند بإلحاق أصول بقيمة 45.32 كرور روبية (5.5 مليون دولار) تابعة لبرافين ياداف. وهو ضابط  سابق  في حرس الأمن الوطني ولعائلته في قضية تزوير وغسيل أموال.

وفي ما مضى انضم برافين ياداف إلى حرس الأمن الوطني على سبيل الإعارة من قوة الأمن الحدود. وتم تعيينه قائدًا للفريق في ثكنة قوة القوات الخاصة الموجودة في منيسار في جورجاون، بالقرب من دلهي. ليستغل منصبه في قضية تزوير عُرفت بأنها الأضخم في الهند.

ما الذي كشفت عنه التحقيقات

وكما جاء في البيان “تم إلحاق الأصول المنقولة وغير المنقولة بموجب قانون الإجراءات الجزائية لمنع غسيل الأموال للعام 2002. في قضية تزوير وغسيل أموال تتعلق بضابط سابق وعائلته. وتشمل هذه الأصول عددًا من الأراضي والشقق والفيلات والسيارات والودائع المصرفية”.

وكشفت التحقيقات كذلك عن أن المتهمين قد قاموا بتزوير مستندات مختلفة. مثل: شهادات الميلاد وشهادات الوفاة وشهادات التسجيل وشهادات التخرج وغيرها من المستندات على مدار سنين. واستخدموا هذه المستندات المزوّرة للاستيلاء على أراضٍ حكومية في منطقة جورجاون بولاية هاريانا.

استغلّ المتهمون مهاراتهم الاحتيالية إلى أقصى حد!

بعد ذلك، وكمرحلة احتيال متقدمة، قام المتهمون باستخدام هذه الأراضي كضمان للحصول على قروض من مؤسسات مالية مختلفة. كما قام المتهمون بغسيل الأموال من خلال شراء أصول باهظة الثمن باستخدام هذه الأموال المزورة.

واعتقلت شرطة جورجاون ضابط أمن الحرس الوطني ياداف والذي كان يدّعي أنه ضابط يعمل في قوة القوات الخاصة. وكذلك زوجته ماماتا ياداف، وشقيقته ريتوراج، التي كانت تعمل كمديرة في أحد فروع بنك أكسيس في جورجاون، وبضعة أشخاص آخرين.

اقرأ أيضًا: البط يتسبّب في حبس رجل تايلندي

وقد قدمت الشرطة خمس شكاوى جنائية إجمالية ضد المتهمين الآخرين. شملت أيضًا دينيش موهان سوركهي، وكامال سينغ، وشركة كوشيا للمشاريع الخاصة المحدودة، ونافين خاتوديا، وبنك أكسيس وأشخاصًا مجهولي الهوية.

وقالت الوكالة إن التحقيقات وجدت أن برافين ياداف كان قد فتح حسابًا مصرفيًا “مزورًا” لإيداع أموال مستردة للمستودع المركزي الخاص بقوات الحرس الوطني.

وبالتعاون مع أحد المسؤولين في بنك أكسيس. أعطى ياداف مستندات مزورة لجميع المشتكين (المقاولين المهتمين). بحيث تبدو هذه المستندات وكأنها صادرة عن “هيئة المناقصات” في أمن الحرس الوطني.

“ومن خلال حسابات مختلفة يديرها برافين ياداف بما في ذلك حساب مصرفي للمستودع المركزي؛ تلقى أيضًا أموالًا بطريقة احتيالية من المشتكين عن طريق خداعهم”

فإمّا أن يكون هذا المال قد “تمّ استخدامه” من خلال حسابات مصرفية مختلفة أو استثماره في حسابات تداول. أو استخدامه لإجراء مدفوعات لشراء أصول منقولة وغير منقولة بمساعدة ماماتا ياداف، وريتوراج ياداف، ونافين ودينش كومار.

وقالت السلطات أنه تبيَّن أن المتهمين “حوّلوا” الأموال أيضًا لشراء أرض وسيارات فخمة.

وقوى الحرس الوطني التي عمِل فيها ياداف هي قوة احتياطية اتحادية. مكلفة بمكافحة الإرهاب ومكافحة الاختطاف والأمن الخاص بالشخصيات المهمة ومهام أمنية محددة أخرى. وتُعرف قواتها المسلحة باسم “القطط السوداء” بسبب الزي الملون باللون الأسود الذي يرتديه.

تابع صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلك كل جديد!


شارك مع الجميع