أفضل الوجهات السياحية لعام 2022
رحلات وسفر

أفضل الوجهات السياحية لعام 2022

شارك مع الجميع

مقدمة

بعد عامين من جائحة كورونا تم فتح الحدود الدولية وبات بمقدور المسافرين السفر إلى وجهات سياحية متنوعة. ولكن ما هي أفضل الوجهات السياحية لعام 2022؟ هذا ما سنفصّله في هذه المقالة بذكر أفضل 5 وجهات سياحية لهذا العام.

اليابان

القليل من الأماكن حول العالم تشابه بلد الشمس المشرقة “اليابان”. تتميز اليابان بكل ما تقدمه من تجارب لسياحها. بدءًا من القصور الملكية المهيبة والحدائق الغنّاء. والآلاف من المعابد القديمة. بما في ذلك: معبد توداي-جي في مدينة نارا والذي يتميز بتمثال بوذا في أعلاه. وكذلك معبد سينسو – جي والذي يُعد أقدم معبد في طوكيو).

وانتقالًا إلى مصارعة السومو وزيارة وجهات الأنيمي المعروفة. كما ويمكنك تجربة المكوث في الفنادق الصغيرة (فنادق الكبسولة).

أمّا محبو الثعالب فستسرّهم زيارة قرية زو فوكس (والمخصصة للثعالب فقط). في حين يمكن لمحبي التكنولوجيا زيارة مطعم الروبوت في طوكيو والاستمتاع بعرض الليزر الذي تقدمه الروبوتات الضخمة.

وبعد أن تنتهي من تلك الرحلة المحمومة. يمكنك الاسترخاء في غابة ساغانو بامبو والموجودة في قلب مدينة كيوتو، أو المشاركة في السير نحو قمة جبل فيجي الأسطوري. بعض المسارات تحيطها سلسلة من الأضرحة المقدسة الجميلة.

وبالطبع، لن تكتمل الرحلة إلى اليابان بدون تذوق السوشي الفاخر. فهناك العديد من المطاعم للاختيار من بينها – أو الإقامة في ريوكان تقليدي. تم بناء هذه الملاذات الساحرة من الخشب وتتميز بأرضيات مفروشة بحصير التاتامي، فتشعرك وكأنها واحات خاصة في وسط الطبيعة.

يمكنك أيضًا استكشاف الينابيع الساخنة الطبيعية ، أو الينابيع الساخنة في مدينة كينوساكي.


وفي العاصمة طوكيو لا يوجد أبرز من فندق ميتسوي غاردن فائق التألق. والذي يقع في أطول مبنى شاهق في حي جينزا الراقي.

استلقِ في جناحك الأنيق وانظر إلى المدينة ذات الإضاءة الزاهية وخليج طوكيو من النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف. أو مر بمطعم سكاي في الطابق السادس عشر لتناول وجبة فطور صحية أو عشاء فاخر

أيرلندا

إذا كنت تبحث عن مزيج رائع من التاريخ والثقافة والطبيعة، فحتمًا ستجده في أيرلندا.

وهي من أفضل الوجهات السياحية لعام 2022. ومن كنوزها الطبيعية نذكر المنحدرات الشاهقة في منطقتيّ موهير وكونيمارا .

حيث يقف دير كيليمور ذو المظهر السريالي، مع واجهته الفيكتورية المنعكسة على مياه بحيرة بولاكابول. وكل ذلك داخل حديقة مورقة مسوّرة.

وفي حال أردت مشاهدة المزيد من المناظر الخلابة. فيمكنك الاختيار من بين طريقين خلابين هما: رينغ أوف كيري، أو شبه جزيرة إيفراج. أو الطريق البري الأطلسي: والممتد من من شبه جزيرة أينيشوين في كو دونيجال إلى كينسالا ، في كو كورك، على ساحل بحر السلتيك.

تسوّق حقائب الترحال والمشي التكتيكية

وإذا كنت في حالة مزاجية جيدة لتجربة التجديف بقوارب الكاياك، ففكر في تجربته مساءً في كورك – إنه أمر ساحر حقًا.

يمكنك كذلك قضاء بعض الوقت في استكشاف قلعة روك أوف كاشي. وهي قلعة تتشبث بتشكيل صخري من الحجر الجيري في منطقة جولدن فال، وقلعة بلارني بالقرب من كورك.

وفي دبلن تجد كلية ترنيتي، والشهيرة بمكتبتها التي تضم أشهر مخطوطات العصور الوسطى في العالم. لا تفوت أيضًا فرصة زيارة نصب نيوجرانج التذكاري. الذي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ في مقاطعة ميث. أو زيارة آثار دير من العصور الوسطى على قمة جزيرة سكيليج مايكل.

يوفر الديكور المريح من خشب الجوز والرمادي في فندق سبينسر إقامة مريحة على ضفاف نهر ليفي في دبلن. وهناك 200 غرفة نوم فسيحة وغرف متصلة وأجنحة عائلية يمكنك الاختيار من بينها.

استعِد نشاطك في حمام السباحة الذي يبلغ طوله 18 مترًا أو حافظ على لياقتك في الجيم الموجود في الموقع.

إيطاليا

تضمّ إيطاليا العديد من المدن والأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها، وتستحيل رؤيتها جميعًا دفعة واحدة.

يمكنك أن تبدأ برحلة برية ، من روما وبعدها تتنقل في إيطاليا بحسب رغبتك. إيطاليا مشبعة بالتاريخ وتحتوي على جواهر تاريخية ومعمارية. خصوصًا في مدينة الفاتيكان – بما في ذلك كنيسة سيستين المزينة بلوحات جدارية شهيرة لمايكل أنجلو.

يمكنك أن ترمي عملة معدنية في نافورة تريفي قبل مغادرة المدينة – فهذا يعني أنك ستعود إلى هنا يومًا ما.

اتجه شمالًا إلى ميلانو لشراء معروضات الفن الحديث وأزياء أشهر المصممين.

أبحر عبر قنوات البندقية على متن جندول عبر القصر الكبير. والتقط صورة سيلفي أمام برج بيزا المائل. وقم بالمرور بجوار كاسا دي جوليتا في فيرونا. وهو منزل على الطراز القوطي مع شرفة حجرية ألهمت شكسبير لكتابة مسرحية روميو وجولييت.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمناظر الخلابة. فقم بزيارة أي من البلدات المحيطة ببحيرة كومو أو التنزه عبر الغابات والمروج في ظل جبال الدولوميت.


تسوّق حقائب الترحال والسفر المميزة

مهما كان هدفك من زيارة إيطاليا فإن هذا البلد لن يخيّب ظنك أبدًا.

الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يحبون كل الأشياء الباهظة، فلا شك أن الرحلة إلى دبي ستناسبك. مع وجود الشمس طوال العام (على الرغم من أن الجو حار جدًا خلال فصل الصيف) والفنادق الفخمة. فإنّ هذا هو المكان المناسب للتسوق اللامتناهي.

وكذلك يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس على جزر النخيل (وهي تضم شواطئ اصطناعية قادرة على تقديم الكثير من الرفاهية). يمكنك أيضًا التوجه إلى سوق الذهب لشراء الحليّ والمجوهرات، أو زيارة السوق القديم للمنسوجات وشراء ما ترغب به.

وإذا أردت الاسترخاء بعد يوم طويل، فيمكنك تناول العشاء في برج خليفة، أطول ناطحة سحاب في العالم.

تضمّ إمارة أبو ظبي مسجد الشيخ زايد الكبير، أحد أكثر المساجد إثارة للإعجاب في العالم. وتضم أيضًا العديد من المعالم المعمارية مثل فندق ياس فايسروي المستقبلي.

ولعشاق سباقات السيارات، يمكنهم زيارة حلبة مرسى ياس للفورمولا 1 التي تستضيف سباق جائزة أبو ظبي الكبرى.

وفي الوقت نفسه، فإن صحراء ليوا هي المكان الذي يمكنك التوجه إليه لخوض مغامرة سفاري. بحيث تمر بالكثبان الرملية والواحات المليئة بالنخيل وأشجار الفاكهة.


تسوّق حقائب السفر والترحال الاقتصادية

يمكنك التوجه إلى الشارقة للتعرف على كل شيء عن التاريخ الإسلامي. حيثُ يضم متحف الحضارة الإسلامية أكبر مجموعة من القطع الأثرية الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة.

بينما تُعتبر الفجيرة مثالية إذا كنت ترغب في الغطس وسط حطام السفن وفرس البحر والسلاحف وأسماك قرش الحوت.

أخيرًا ، هناك رأس الخيمة، الإمارة الأسرع نموًا من حيث السياحة. والتي نصّبت نفسها على أنها الملاذ البري المطلق في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك الاستمتاع بكل المغامرات الصحراوية المعتادة هنا. بالإضافة إلى تسلق قمم جبل جيس، حيث ستجد أيضًا أطول مسار انزلاقي في العالم.

جزر الكناري، إسبانيا

إذا كنت تسعى للاستمتاع بشمس الشتاء ، فيجب أن تكون جزر الكناري في أعلى قائمة وجهاتك السياحية.

هذه الجزر الإسبانية الواقعة قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا. مشمسة طوال العام تقريبًا، بمتوسط ​​درجة حرارة 20 درجة مئوية خلال الشتاء. هذا يعني أنك ستحصل على الكثير من الفرص لأخذ حمام شمسي على الشواطئ الرائعة ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة.

أحد أعظم الشواطئ هو شاطئ باباجايو ، في لانزاروت. كما وتوجد شواطئ بركانية في تينيريفي، مثل بينيجو ولا بالما.

لكن جزر الكناري ليست مجرد شواطئ حالمة. ففيها حديقة تيد الوطنية والمدرجة في قائمة اليونسكو في تينيريفي. والتي تحتوي على العديد مع الحفر وأنهار الحمم البركانية المتحجرة. بالإضافة إلى “الصخرة الملبّدة بالغيوم” والتي يبلغ ارتفاعها 76 مترًا في غران كناريا، وتعد بقعة مشهورة للمشي لمسافات طويلة.

بالنسبة لعشاق الفن فيمكنهم التوجه إلى لانزاروت لمشاهدة أعمال سيزار مانريكي. والتي تمتزج روائعها ذات الألوان الزاهية مع الطبيعة. وتحتفل بالمناظر الطبيعية الدرامية للجزيرة.

كانت تلك أفضل الوجهات السياحية لعام 2022، نأمل أن تكون قد نالت إعجابكم.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع