رحلات وسفر

عادات غريبة في الصين

شارك مع الجميع

تمتلك كل دولة ثقافتها الخاصة وعاداتها الفريدة التي تميزها عن غيرها. يمكن أن يساعد فهم الآداب الاجتماعية للبلد قبل زيارته في جعل التجربة أقل إرهاقًا.

وفي الصين، قد تتفاجأ إن علمت أن التجشؤ يعتبر طريقة للثناء على الطاهي، أو إن علمت أن الهدية سيتم رفضها عدة مرات قبل قبولها بالفعل.

إليك 10 من عادات الصين الغريبة التي قد ترغب في معرفتها قبل سفرك إلى الصين.

1. يتم وضع عيدان تناول الطعام بشكل عمودي في وعاء الأرز.

لا تترك عيدان تناول الطعام منتصبة في وعاء أرز. فهي أمر يذكرنا بطقوس يتم تقديمها كقربان للموتى.

عليك أيضًا ألّا تستخدم عيدان تناول الطعام في يديك عند القيام بإيماءة.

2. يُعتبر التجشؤ علامة على الامتنان

في الصين، يُنظر إلى التجشؤ على أنه علامة على الرضا عن الوجبة التي تناولتها للتو ويعتبر علامة ثناء على الطاهي، لذلك لا تتفاجأ إذا قام أحدهم بالتجشؤ على مائدة العشاء.

3. تتم إعادة ملء أكواب الشاي باستمرار.

يُعرف هذا التقليد باسم النقر الخاص بالشاي. وفيه سيتأكد المضيفون بانتظام من ألا تفرغ أكواب الشاي وعندما يعيدون ملء الأكواب، فإن الشخص الذي يتم ملء كوبه سينقر على الطاولة لإظهار شكره.

4. يتم رفض الهدية عدة مرات قبل أن يتم قبولها في النهاية.

لا تنزعج إذا قدمت هدية لأحدهم وقام برفضها، فمن المعتاد في الصين رفض العرض الأول للهدية. وفي بعض الأحيان، يكون من الأدب هو رفض الهدية ثلاث مرات!

بشكل عام، من المتوقع أن يتم رفض الهدية بأدب في البداية، حتى لو كانت هناك رغبة في قبولها، ليتم قبولها في النهاية بعد بضعة عروض.

5. البصق بصوت عال في الأماكن العامة أمر شائع.

ليس من المستغرب رؤية الناس يبصقون في الأماكن العامة في الصين. بالرغم من بذل محاولات للتقليل من هذه الممارسة، ولكن ليس من الوقاحة البصق أثناء السير في الشارع أو حول الآخرين – حتى أثناء استخدامك لوسائل النقل العام وأحيانًا في داخل المباني.

6. تستخدم الشرطة في بعض الأحيان الأوز بدلاً من كلاب الحراسة.

في أماكن مثل مقاطعة شينجيانغ الصينية، يتم استخدام الأوز المستأنسة من قبل سلطات إنفاذ القانون. فوفقًا للسلطات الصينية، فهي تمتلك بصرًا قويًا، وتمتلك صوتًا عاليًا، وقد تكون عدوانية، ولهذا السبب يتم استخدامها بدلاً من كلاب الحراسة.

7. يمكن اعتبار التأشير بالإصبع وقاحة.

في بعض المناطق المحيطة بالتبت وجيوتشايقوه والأماكن التي يسكنها التبت، يمكن اعتبار الإشارة بالأصابع بادرة وقحة.

وبدلاً من استخدام أصابعك للإشارة إلى شخص أو شيء ما، فإن الإيماءة المعتادة هي استخدام يدك بالكامل مع توجيه راحة يدك لأعلى وأصابعك مسطحة.

8. لا ينبغي أن تقبل المجاملات بلطف.

في حين أنه قد يبدو من الغريب رفض المجاملة، إلا أنه من الشائع رفض المجاملات في الصين لأن قبول المجاملة من البداية يمكن أن يُنظر إليه على أنه علامة من علامات الغرور.

9. يمكن اعتبار البقشيش مسيئًا.

في حين أن البقشيش قد يكون شائعًا في المطاعم في معظم المدن، إلا أنه غير ضروري بشكل عام في الصين ويمكن اعتباره مسيئًا. عادةً ما يتم تقديم البقشيش فقط عند القيام بأنشطة متعلقة بالجولات أو في الفنادق.

10. قد يُطلب منك التقاط صور مع السكان المحليين.

في بعض الأحيان، قد تطلب المجموعات أو العائلات الصينية التقاط صورة معك، خاصة في الأماكن العامة. في كثير من الأحيان، ستعبر المجموعة عن طلبها بسؤالك عما إذا كنت ترغب في التقاط صورة معهم.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك، وحسابنا على تويتر ليصلكم كل جديد!


شارك مع الجميع

One Reply to “عادات غريبة في الصين

Comments are closed.